سادس حالة انتحار بإقليم الجديدة خلال شهر

اهتز دوار شرقاوة 1 بتراب جماعة أولاد حمدان بإقليم الجديدة، نهاية الأسبوع الماضي، على وقع انتحار شاب في مقتبل العمر.
وحسب المعطيات الأولية التي استقتها الجريدة من مصادر موثوقة، فإن الهالك يبلغ من العمر حوالي 38 سنة، متزوج وبدون أولاد، استغل خلو مكان بعيد عن الأنظار، وقام بشنق نفسه بواسطة حبل ربطه بغصن شجرة، ثم رمى بنفسه في الهواء الطلق، حيث عثر عليه جثة هامدة معلقة تحت الشجرة . وفي انتظار نتائج التشريح الطبي، أفادت مصادر من عين المكان، أن الهالك كان يعاني من اضطرابات نفسية، وكان قيد حياته يتابع علاجاته النفسية .
وفور إشعار السلطة المحلية بقيادة أولاد حمدان أخبرت قائد مركز الدرك بأولاد افرج، الذي أوفد فرقة من عناصر الدرك الملكي لعين المكان، حيث قاموا بالمعاينة الأولية والإجراءات القانونية، إذ تم إشعار النيابة العامة المختصة، وانتداب سيارة الإسعاف التابعة لجماعة أولاد حمدان، التي نقلت الضحية إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، من أجل إخضاعها للتشريح الطبي.
وانتشرت مؤخرا ظاهرة الانتحار بإقليم الجديدة حيث تعتبر هذه الحالة السادسة خلال شهر واحد بعد انتحار سيدة بمنتجع سيدي بوزيد السياحي وإلقاء فتاة بنفسها من الطابق الرابع بحي المطار حيث ظلت تعاني من إصابات بليغة بالمستشفى إلى أن وافاها الأجل المحتوم
وانتحار أجنبي من جنسية عربية، كما أقدم على نفس الفعل شاب يافع قيل إنه كان يعاني قيد حياته من اضطرابات نفسية، فيما رمى بنفسه بعد إضرام النار فيها محام بمدينة سيدي بنور وانتحر شاب بغابة الحوزية بعد أن ركن سيارته بالقرب من مكان الانتحار دون أسباب تذكر.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 22/06/2021

أخبار مرتبطة

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

  أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس أنفوفاك المغرب، أن عدم ظهور بؤر وبائية تتعلق بمرض الحصبة في تراب جهة

لماذا لا يشمل حتى تلاميذ التعليم الخصوصي   في إطار مواصلة تنزيلها لورش التعميم التدريجي لتدريس اللغة الأمازيعية بسلك التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *