بطولة القسم الثاني : الأوصيكا يعود رسميا إلى قسم الكبار وأمر النزول يتأجل إلى الدورة الأخيرة

ضمن فريق أولمبيك خريبكة رسميا عودته إلى البطولة الوطنية الاحترافية الأولى، عقب فوزه خارج ميدانه على الشباب الرياضي السالمي بهدف دون رد، سجله مهدي النغمي، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة على أرضية الملعب البلدي لبرشيد، برسم الدورة 29 (ما قبل الأخيرة) من بطولة القسم الثاني.
وجاء صعود أولمبيك خريبكة نتيجة إخفاق المطاردين وداد فاس وأولمبيك الدشيرة في تحقيق الفوز، حيث تعثر الأول أمام الاتحاد الرياضي التوركي بهدفين مقابل هدف واحد وتعادل الثاني أمام الراسينغ البيضاوي، ليرتقي فريق عاصمة الفوسفاط إلى المركز الأول برصيد 53 نقطة مناصفة مع الشباب الرياضي السالمي، وبفارق خمس نقاط عن صاحب المرتبة الثانية اتحاد تواركة.
إنجاز جديد وضع البلسم في قلوب الخريبكيين بعد مباراة صعبة ومتوترة ضد السوالم، توج بصعود مستحق للبطولة الاحترافية بعد موسم 2019 – 2020، الذي أقل ما يقال عنه أنه كان كابوسا للفريق حيث نزل فيه لدوري الدرجة الثانية.
وكان شباب السوالم الرياضي قد سبق له أن ضمن بطاقة الصعود هو الآخر، لأول مرة في تاريخه للقسم الممتاز.
ويطمح الفريق الخريبكي الآن لتشكيل فريق جديد يتمتع بجميع صفات الفريق المحترف، ليعيد كتابة تاريخ أمجاده مستحضرا فوزه بالبطولة الوطنية ببراعة في 2006 – 2007. يذكر أن نادي أولمبيك خريبكة تأسس عام 1923، وفاز أيضا بكأس العرش في موسمي 2005 – 06 و2014 – 15 كما كان وصيف بطل المغرب في المواسم 1983 – 84 و1995 – 1996 و2014 – 15.
وعقب حسم أمر الصعود، احتشدت يوم الجمعة الجماهير الخريبكية في وسط المدينة احتفالا بصعود النادي وعودته لنادي الكبار. يقول م.ع أحد محبي الفريق كانت فرحة غامرة بعد صافرة الحكم الأخيرة، اعترانا فخر عارم برؤية الفريق يصعد رسميا إلى الدوري الممتاز، مشيدا بالدور المهم للمدرب كركاش في تحقيق هذا الانجاز.
وبالنسبة لـلمشجع ل.ك فإن هذا التتويج إشارة قوية على أن الفريق قد تعلم من أخطائه الماضية، مشيرا إلى أن الأصعب لم يأت بعد، على وجه الخصوص، للحصول على الألقاب كفريق نخبة والحفاظ على التماسك، معتبرا أن مدينة كبيرة مثل خريبكة تستحق فريقا على مستوى أعلى.
بالمقابل تأجل الكشف عن هوية المنحدر الثاني إلى قسم «الهواة» إلى الدورة الأخيرة، بعد فوز الاتحاد البيضاوي على جمعية سلا وانتصار الكوكب المراكشي ورجاء بني ملال ثم شباب بنجرير على كل من النادي القنيطري ووداد تمارة واتحاد الخميسات.

النتائج

الشباب السالمي – أولمبيك خريبكة ……….. 0 – 1
الاتحاد البيضاوي – جمعية سلا…………..3 – 1
سطاد المغربي – شباب خنيفرة……………..1 – 2
وداد فاس – اتحاد تواركة……………………1 – 2
رجاء بني ملال – وداد تمارة………………..2 – 0
أولمبيك الدشيرة – الراسينغ…………………0 – 0
الكوكب المراكشي – النادي القنيطري………3 – 1
الاتحاد الخميسات – شباب بنجرير………..1 – 2


بتاريخ : 05/07/2021

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *