أمن مراكش يفكك عصابة نفذت سرقات من داخل السيارات

أكد مصدر أمني أن الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن المحاميد التابعة لولاية أمن مراكش، تمكنت نهاية الأسبوع الماضي من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقة من داخل السيارات، وإيقاف أربعة من أفرادها من بينهم حدث جانح.
وحسب المعلومات، التي وفرها المصدر، فقد جرى إيقاف المشتبه بهم في إطار الأبحاث والتحريات الميدانية التي قامت بها الفرقة المذكورة في سياق التصدي لهذا النوع من الجرائم، حيث تم تحديد هويتهم.
وأضاف المصدر أن الإيقاف شمل أيضا شخصين آخرين من أجل حيازة أشياء متحصلة من السرقة موضوع البحث، كانا قد اقتنياها من أفراد العصابة رغم علمهم بمصدرها.
واحتفظ بالمشتبه بهم رهن تدبير الحراسة النظرية والمراقبة بالنسبة للحدث لضرورة البحث، في أفق عرضهم على العدالة.
وفي سياق العمل الأمني بالمدينة الحمراء دائما، كشف مصدر مطلع أن مصالح المنطقة الأمنية المنارة بولاية أمن مراكش أحالت، صباح يوم أمس، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية شخصاً من أجل السرقة بالخطف باستعمال ناقلة ذات محرك لتسهيل الفرار.
المعني بالأمر ـ حسب المعلومات التي وفرها المصدر ـ تم إيقافه بحي العزوزية على إثر قيامه بسرقة هاتف محمول بمساهمة شخص ثانٍ لاذ بالفرار على متن دراجة نارية تمت الاستعانة بها في تنفيذ عملية السرقة  والتي تم إحباطها بفضل تدخل دورية للشرطة.
ووضع المعني بالأمر تحت الحراسة النظرية لحاجيات البحث الذي أفضى إلى تشخيص هوية شريكه الذي يشكل حاليا موضوع بحث .


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 13/07/2021