الزعيم يؤمن المرتبة الثالثة وعينه على الثانية

حقق فريق الجيش الملكي فوزا مهما على يوسفية برشيد، (3 – 2)، في المباراة التي جمعتهما بالملعب البلدي بالقنيطرة مساء أول أمس الثلاثاء، برسم الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.
ومكن هذا الفوز «الزعيم» من ضمان المرتبة الثالثة، والتي يحتاج إلى نقطة واحدة لتأمينها رسميا، وهذا ممكن بنسبة عالية جدا، خاصة وأن هناك ثلاث مباريات متبقية من البطولة الاحترافية، كما ان الفارق بينه وبين نهضة بركان، المحتل للرتبة الرابعة، بعد انتصاره على حسنية أكادير هو 8 نقط.
وأصبح طموح الجيش الملكي هو الانقضاض على الرتبة الثانية، التي يحتلها فريق الرجاء الرياضي، وهو ما سيشعل التنافس حتى آخر الأنفاس الأخيرة من عمر الدوري.
ومقابل الطموح الكبير لفريق الجيش الملكي، أزمت الهزيمة أوضاع يوسفية برشيد، الذي أصبح يحتل الرتبة الأخيرة، برصيد 27نقطة، وراء كل من فريقي نهضة الزمامرة وسريع وادي زم.
وعرفت هذه المباراة توترا كبيرا واحتجاجات على الحكم محمد بلوط، الذي عاد إلى غرفة الفيديو في أكثر من مرة للحسم في قراراته.
وأنهى الحكم بلوط المباراة بطرد اللاعب عمر الجيراري من فريق الجيش الملكي، وهو طرد سيؤثر كثيرا على الفريق العسكري خلال مباراته القادمة.
وسجل لفريق الجيش الملكي كل من محمد الخلوي في الدقيقة 2، بعدما أخطأ حارس فريق يوسفية برشيد في حساب مسار الكرة، التي استقرت في شباكه، وحمل الهدف الثاني والثالث توقيع اللاعب حمزة مجاهد في الدقيقتين 47 و65، فيما سجل لليوسفية لاعب الجيش الملكي أنور ترخات ضد مرماه في الدقيقة37، ومحمد الشيخي في الدقيقة 90.
وقال «سفين فاندربروك»، مدرب الفريق العسكري، بعد هذا الانتصار إن المباراة عرفت لحظات توثر بين لاعبي الفريقين معا، وبحدة أكثر من طرف لاعبي فريق يوسفية برشيد، مشيدا بمستوى التحكيم، ومتأسفا على ارتفاع درجة التوتر، التي امتدت المنصة الشرفية.
وأبدى المدرب البلجيكي سعادته بهذه النتيجة، التي رفعت سقف الطموحات.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 15/07/2021

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *