النقابة الوطنية للصحة العمومية تستنكر الحملة الشرسة ضد الأطر الصحية ببنسليمان

 

استنكر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية ببنسليمان الحملة الشرسة والممنهجة التي تحاك ضد الأطر الصحية المشهود لها بالكفاءة والالتزام والشفافية من طرف اللوبي المعلوم، وفي تواطؤ مفضوح مع الإدارة للنيل من مناضلي الفدرالية الديمقراطية للشغل، الذين لن يتوانون عن مواجهة وفضح كل المخططات التي تهدف إلى التحكم لتحويل المرفق العمومي إلى ضيعة خاصة والتي سنتطرق لها بالتفصيل في بيانات لاحقة.
وتضامن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل ببنسليمان، في بيان توصلت الجريدة بنسخة منه، المطلق و اللامشروط، مع الأطر الصحية العاملة بالمركب الجراحي والتنديد بالتصرفات اللا مسؤولة، الاستفزازية والتعسفية للطبيبة الرئيسة للمركب الجراحي بالنيابة المعروفة بملفها المثقل بالخروقات والاختلالات في مناطق تعيينها السابقة، واستنكاره الشديد لما تقوم به الإدارة من تحريض للمواطنين المغلوب على أمرهم لصياغة شكايات على المقاس ضد الموظفين بل وحتى إملاء مضامين هذه الشكايات مستغلة في ذلك عدم درايتهم بالوقائع الحقيقية وظروفهم الصحية .
وأكد المكتب الإقليمي انخراطه المسؤول والمستمر في الدفاع عن حقوق الأطر الصحية وتتبع ملفاتها المطلبية ومحاربة بؤر الفساد التي تستغل الوضع المزري بالقطاع وتسعى لتكريسه من أجل مصالحها النفعية المحضة.
وأدان التستر المريب لمديرة المستشفى الإقليمي على الغياب المستمر لأحد المسؤولين بالإدارة بل و شرعنة هذا الغياب بتعويض المعني بالأمر بمذكرة مصلحة غير قانونية بدون حسيب ولا رقيب.
واستغرابه الشديد من التعامل التمييزي لإدارة المستشفى الإقليمي مع فئات القطاع الواحد خصوصا في مسألة الشواهد الطبية وملفات الفحص المضاد، والتي تتم فيها التغطية على الأتباع والموالين والتي سنكشف عنها في حينها.
وطالب بضرورة الوقوف على المخلين الحقيقيين بالواجب المهني عوض تصدير الفشل في التدبيرإلى الفئات التي تكافح من أجل استمرار المرفق في حده الأدنى.
وبتمكين الأطر الصحية من حقها في الإجازات السنوية بدون أية قيود أو شروط كتلك التي تبتدعها إدارة المستشفى الإقليمي من قبيل «دبروا على ليخدم بلاصتكم»، مع توفير وسائل العمل والظروف الملائمة للاشتغال .
وفي الأخير دعا المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل ببنسليمان الوزارة والجهات المختصة للتدخل العاجل لتصحيح الأوضاع والاختلالات حفاظا على حسن سير المؤسسة الصحية .
ودق المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية (فدش) ناقوس الخطر تجاه تفاقم الأوضاع بالمستشفى الإقليمي، محذرا من مغبة الاستمرار في القيام بتصرفات وسلوكات تمييزية واستفزازية الغرض منها تركيع الأطر الصحية والنيل من مناضلي نقابة (الفدش) واعتبر أن أي مس بحقوقهم هو مس بحقوق كل من يؤمن بالعمل النقابي الجاد والمسؤول محليا وجهويا ووطنيا .


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 26/07/2021