أخبار الساحة

الصين الأولى في ترتيب الميداليات في أولمبياد طوكيو 2020

رفعت الصين عدد ميدالياتها إلى 47 ميدالية، منها 22 ذهبية و13 فضية و12 برونزية.
وتأتي الولايات المتحدة في المركز الثاني على مستوى عدد الميداليات التي أحرزتها، وأصبحت قريبة من اقتربت من الصين من حيث الذهبيات.
فقد بلغ إجمالي الميداليات الأميركية في أولمبياد طوكيو 52 ميدالية، منها 19 ذهبية و20 فضية و13 برونزية.
وتحتل اليابان،البلد المنظمة للألعاب، في المركز الثالث بإجمالي ميداليات وصل إلى 30، منها 17 ذهبية و5 فضيات و8 برونزيات، متفوقة على أستراليا بعدد الذهبيات، حيث رفعت أستراليا غلتها من الذهب إلى 13، بينما بلغ عدد الفضيات 3 والبرونزيات 14.

بولندا تمنح تأشيرة إنسانية لعداءة بيلاروسية ترفض العودة إلى بلادها

منحت بولندا تأشيرة إنسانية إلى العداءة البيلاروسية كريستسينا تسيمانوسكايا التي أجبرت على الانسحاب من أولمبياد طوكيو وتم تهديدها بالمغادرة القسرية لليابان لانتقادها اتحاد بلادها لألعاب القوى على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك حسبما أعلن نائب وزير الخارجية البولندي مارسين بريداتش أول أمس الاثنين.
و ندّد رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافييتسكي في حسابه على موقع التواصل ”فايسبوك“ بـ ”المحاولة الإجرامية“ لخطف الرياضية و”الاعتداء الذي ارتكبته السلطات البيلاروسية“.
وقال ”لقد حرصنا على التأكد من سلامة كريستسينا تسيمانوسكايا في السفارة البولندية في طوكيو، وسوف نقوم، في حال الضرورة، بتقديم عرض لها لمواصلة مسيرتها معنا“.
وكان أرسيني زدانيفيتش، زوج تسيمانوسكايا، أكد في وقت سابق أن الأخيرة ترغب في الذهاب إلى بولندا.
وأوضح أنه غادر بيلاروس إلى أوكرانيا بسبب الخلاف بين زوجته والسلطات البيلاروسية، وقال ”أعتقد أننا (في بيلاروس) لن نكون بأمان“، مضيفاً ”أنا في الأراضي الأوكرانية، وأخطط للقاء زوجتي“.
وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية التي حثتها العداءة على التدخل في مقطع فيديو على انستغرام، في تغريدة على حسابها في تويتر أن ”اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة طوكيو 2020 تحدثتا مباشرة إلى كريستسينا تسيمانوسكايا. إنها مع السلطات في مطار هانيدا ويرافقها أحد أعضاء فريق طوكيو 2020 .

الفريق الوطني للبريك دانس في تربص بإفران تحضيرا للبطولة العالمية

يختتم الفريق الوطني للبريك دانس يومه الأربعاء، تربصه الإعدادي الذي خاضه بإفران، في إطار التحضير لبطولة العالم المقررة نهاية العام في أوروبا.
ويدخل هذا التربص الذي انطلق من 26 يوليوز إلى يومه الأربعاء 4 غشت في إطار البرنامج السنوي لاستعدادات الفريق الوطني، الذي اعتمدته الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، ويعقب التربص الأول الذي أقيم من 14 الى 24 يونيو ببوزنيقة.
وقال المدرب الوطني أمين واكريم في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن هذه الدورة التدريبية، الثانية من نوعها، تؤطر من قبل طاقم يضم الناخب الوطني والمعد البدني وثلاثة مدربين مساعدين، ويشارك فيه أفضل الممارسين، ومنهم مغاربة مقيمون بالخارج.
وسيشكل الأبطال المختارون في الدورة الفريق الوطني (أ) للبريك دانس الذي سيمثل المغرب في البطولة العالمية، بينما سيلتحق الآخرون بالفريق الوطني (باء)، لإتاحة الفرصة أمام الجميع.
وأشار واكريم الى أن برنامجا للرفع من المؤهلات التقنية والبدنية والتكتيكية قد تم إعداده من طرف الطاقم المؤطر منوها بتنظيم بطولة وطنية للبريك دانس 2021-2020، بالرغم من إكراهات الأزمة الصحية.


بتاريخ : 04/08/2021