انطلاق تظاهرة «الداخلة داون وايند تشالنج» بمشاركة فريق من إسرائيل

انطلقت، يوم السبت الأخير بالداخلة، منافسات الدورة السادسة لتظاهرة «الداخلة داون وايند تشالنج»، وهي حدث رياضي ومغامرة استثنائية تمنح للمشاركين أفضل فرصة لممارسة رياضة الألواح الشراعية «الكايت سورف» في إفريقيا، وتعرف هذه الدورة، للمرة الأولى، مشاركة فريق إسرائيلي، كما ستتم متابعتها وبثها بأربع لغات من طرف القناة التلفزية الإخبارية الإسرائيلية «news i24 Channel».
و تتواصل هذه التظاهرة إلى غاية 20 غشت الجاري.
وتنظم هذه التظاهرة الرياضية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف الجمعية المغربية للكيت سورف، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع وبشراكة مع ولاية الجهة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أقاليم الجنوب بالمملكة وجهة الداخلة – وادي الذهب.
وأكد رئيس الجمعية المغربية للكيت سورف، سفيان حمايني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تظاهرة “الداخلة داون واين” تتوزع على خمس مراحل تنطلق من خليح الداخلة إلى الكويرة، مع خمس معسكرات ومحطات تقنية، موضحا أن فرقا ستتكلف بالخدمات اللوجستية وأخرى بالأمن سترافق المشاركين طيلة هذه الرحلة عبر البحر والبر.
وأشار إلى أنه فضلا عن المشاركين المغاربة، سيعرف هذا الحدث الرياضي مشاركة متسابقين ينحدرون من عدة بلدان، مثل فرنسا وإسبانيا وسويسرا وبلجيكا وبريطانيا وألمانيا والبرازيل والأرجنتين، مضيفا أن هذه الدورة تعرف مشاركة مجموعة من ممارسي “الكايت سورف” الإسرائيليين تتكون من 12 فردا.
وأضاف أنه بالنظر إلى ظروف الجائحة، فقد تم اتخاذ جميع التدابير الوقائية، لافتا إلى أن فريقا طبيا سيرافق المشاركين وسيشرف على إجراء اختبارات على جميع المشاركين خلال كل 48 ساعة.


بتاريخ : 17/08/2021

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *