تجربة انتخابية اتحادية متميزة يخوضها حزب الوردة بمقاطعة احصين بسلا

 

يخوض الاتحاديون والاتحاديات حملة انتخابية نظيفة ومتميزة بالجماعة الترابية لمقاطعة احصاين بسلا، هذه الدائرة الانتخابية التي تتسم بصعوبات كبيرة نظرا لتعدد ساكنتها وأحيائها الواسعة المتفرقة حيث تضم هذه المقاطعة سلا الجديدة وقرية اولاد موسى فضلا عن الدواوير المحيطة بها.
يوجد على رأس اللائحة المحلية التي يقدمها الاتحاد الاشتراكي بمقاطعة احصين يوسف المجدوبي الادريسي، المحامي بهيئة الرباط والعضو السابق للكتابة الإقليمية للحزب وعضو مكتب الفرع الحزبي بسلا الجديدة، ويليه كوصيف للائحة عبد الحق الشماخ، المناضل الشبيبي والإطار في بريد المغرب وكاتب الفرع الحزبي بنفس المقاطعة، فضلا عن عدد من الفعاليات والكفاءات المتنوعة والمتميزة لعدد من القطاعات، ثم يوجد على رأس اللائحة الجزئية للنساء ليلى هدار، التي تشتغل كرئيسة لمصلحة الدراسات للمهاجرين بالوزارة المنتدبة للجالية المغربية المقيمة بالخارج، عضو القطاع النسائي الاتحادي والقيادية للشبيبة الاتحادية سابقا.
تلقى الحملة، التي يقوم بها حزب الوردة بمقاطعة احصين، بكل حماس ومسؤولية، تجاوبا كبيرا من طرف الساكنة واحتضانا شعبيا خلال التواصل السياسي مع المواطنين.
يعول الاتحاديون على هذه التجربة النموذجية من حيث الكفاءات المكونة للائحة سواء المحلية أوالنسائية، وكذلك من خلال البرنامج الانتخابي المحلي الذي يخوضون به هذه الانتخابات، من أجل التغيير وتجاوز سلبيات التدبير الجماعي السابق غير المنتج، لذلك يتقدمون من خلال عدد من المرتكزات في البرنامج بالاقتراحات والتدابير الواضحة والعملية لإقرار تنمية شاملة مندمجة وتدبير جماعي منتج وعصري.
وفي تصريح لعبد الحق الشماخ، كاتب الفرع ووصيف اللائحة بمقاطعة احصين، أكد أن هناك عملا اتحاديا جماعيا انطلق منذ عدة أسابيع بشكل جدي وتعبئة شاملة لكل الاتحاديات والاتحاديين من أجل كسب الرهان وعودة الفعل الاتحادي في التدبير الجماعي داخل سلا، المدينة الاتحادية بامتياز.ودعا كل الاتحاديات والاتحاديين لوضع اليد في اليد لهزم رموز الفساد الانتخابي وتجار الدين.
كما يتقدم الاتحاد الاشتراكي في الدائرة التشريعية سلا الجديدة بلائحة تضم عددا من الكفاءات ذات المصداقية والنزاهة، ووكيل للائحة هو قيدوم المناضلين الاتحاديين الصديق زنيبر الخبير لدى منظمة العربية الأغدية والزراعة الفاو والكاتب الإقليمي السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي بسلا.
واختار الاتحاد الاشتراكي بسلا أن يكون سعيد بلوط المسؤول المركزي والإقليمي السابق بوزارة التربية الوطنية كوكيل للائحة في انتخابات مجلس الجهة، التي تضم كفاءات مهنية مختلفة ذات مصداقية وحضور مجتمعي ونقابي وقطاعي.


الكاتب : مكتب الرباط: عبد الحق الريحاني

  

بتاريخ : 06/09/2021