أخبار الساحة

منتخب الطائرة يتأهل إلى ربع نهائي كأس إفريقيا

سعيد العلوي

حقق المنتخب الوطني للكرة الطائرة انتصاره الثاني في البطولة الإفريقية للأمم، التي تدور أطوارها بالعاصمة الرواندية كيكالي، بعدما استهل التنافس بانتصار بين على تنزانيا بثلاث جولات دون مقابل.
فوز العناصر الوطنية كان أمام منتخب كينيا بثلاث جولات لواحدة، في مباراة عرفت سيطرة ومستوى كبيرين من جانب أسود الأطلس، الأمر الذي سيرفع معنوياتهم وحظوظهم في الصعود إلى البوديوم.
وبهذا الفوز يكون المنتخب الوطني سادس منتخب يضمن حضوره بربع النهائي، لتكون مباراته الثالثة أمام المنتخب المصري شكلية، حيث يتعين على منتخب الفراعنة الفوز لتحقيق العبور.

سفيان البقالي ثانيا في نهائي الدوري الماسي

احتل العداء المغربي سفيان البقالي، أول أمس الخميس، المركز الثاني في سباق 3000 متر موانع، في ملتقى زيوريخ برسم نهائي الدوري الماسي.
وأنهى البقالي السباق بتوقيت 8 دقائق و 17 ثانية و 70 ج م، خلف الإثيوبي بيجامين كيجن، الذي فاز بالسباق بتوقيت 8 دقائق و17 ثانية و45 ج م، فيما جاء الإثيوبي أبراهام كيبيوت في الرتبة الثالثة منهيا السباق بتوقيت 8 دقائق و 18 ثانية و16ج م.
ومن جهته، احتل المغربي محمد تيندوفت المركز التاسع بزمن قدره 8 دقائق و 25 ثانية و 33ج م.
وكان البطل الأولمبي المغربي قد حاز، مؤخرا، الميدالية الذهبية في سباق 3000م موانع ضمن أولمبياد طوكيو.
وتعتبر هذه المرة الرابعة على التوالي التي يحتل فيها البقالي الوصافة في نهائي الدوري الماسي بعد نهائي 2017 خلف الكيني كيبروتو، ونهائي 2018 خلف العداء نفسه، ونهائي 2019 خلف الإثيوبي والي.

سريع وادي زم يسعى لتجاوز عائق الملعب وتفادي السقوط

قال فؤاد الصحابي، مدرب سريع وادي زم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الرهان الأولي لمكونات الفريق، يتمثل في تأمين مكانته في الدوري الاحترافي الأول، وذلك بالنظر إلى العديد من الإكراهات الموضوعية المنتظر أن تواجهها كتيبته الفتية.
وأوضح الصحابي أن فريقه سيجتاز الموسم المقبل «وضعا صعبا» بالنظر إلى عدم توفره على ملعب قار للتداريب وآخر لإجراء المباريات الرسمية، لذلك يبقى «هدفنا الأولي والأساسي هو الحفاظ على مكانتنا» ضمن فرق الصفوة.
وأعرب المدرب الوطني عن أمله في تجاوز هذه المعيقات، مؤكدا أن ذلك لن يثني مكونات الفريق ولاعبيه على بذل قصارى الجهود والعمل بمثابرة حتى يتمكن الفريق من تطوير أهدافه وضمان مركز آمن على سبورة منافسات البطولة الوطنية، يؤهله للتوجه إلى المستقبل بإرادة واطمئنان.
وعزز السريع صفوفه بلاعب وسط الميدان، حمزة الويدان، لمدة 3 سنوات في صفقة انتقال حر، قادما من شباب المحمدية، ولاعب وسط الميدان الهجومي أيوب عديلة لمدة سنة معارا من فريق شباب المحمدية.
كما قام الفريق بالتعاقد مع لاعب وسط الميدان كمال بالعربي، الذي لعب الموسم الماضي مع المغرب التطواني، واللاعب عز الدين النقاب، الذي يشغل مركز ظهير أيسر، واللاعب الدولي الإيفواري قلب الدفاع يان ويلفريد زيبري الذي كان يلعب لفريق أسيك ميموزا الإيفواري، علاوة على وسط الميدان مهدي الضيفي، الذي لعب الموسم الماضي مع فريق خنيفرة.
وجدد الفريق التعاقد مع كل من وسط الدفاع عبد الرحيم خذو لموسمين، واللاعب المهدي مفضل لمدة سنتين، وحمزة المدني لموسمين في صفقة انتقال حر من فريق الزمامرة، والظهير الأيمن عبد الحكيم بساين لموسمين في صفقة انتقال حر من فريق حسنية أكادير، علاوة على التوقيع مع عبد الله حدومي، ليشغل منصب مساعد المدرب الصحابي.


بتاريخ : 11/09/2021