أخبار الساحة

الرجاء يؤجل جمعه العام

أعلن فريق الرجاء البيضاوي عن تأجيل جمعه العام، الذي كان مقررا أن يعقد يوم 14 شتنبر 2021، بناء على رغبة المنخرطين، الذي وقعوا عريضة يلتمسون فيها تأجل الجمع العام إلى حين توافر الظروف التي تسمح بعقده حضوريا، والأمر الذي لم يكن متاحا تحقيقه في جمع الغد، بفعل الإجراءات الاحترازية من الجائحة.
وأوضح بلاغ للنادي عممه على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن التأجيل جاء بناء على إلحاح من المنخرطين، وتقرر في اجتماع للمكتب المديري، عقد يوم السبت، 11 شتنبر، بمقر النادي.
يذكر أن كلا من أنيس محفوظ ورضوان الرامي وجمال الدين الخلفاوي، كانوا قد أعلنوا ترشحهم للرئاسة، غير أن بلاغ التأجيل أشار إلى أنه سيتم فتح آجال جديد لتقديم الترشيحات، ليفتح الطريق بالتالي أمام أسماء جديدة، يمكن أن تدخل سباق التنافس في الجمع العام، الذي يتوقع أن ينعقد في نهاية الشهر المقبل، وسيكون نهائيا ولن يقبل أي تأجيل كيفما كانت الظروف.

المنتخب الوطني النسوي يشارك في دوري عائشة بوخاري

يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية تجمعا إعداديا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وذلك استعدادا للمشاركة في دوري «عائشة بوخاري» الودي بالعاصمة النيجيرية لاغوس، حيث سيجري خلاله المنتخب الوطني مبارتين أمام كل من منتخبي الكاميرون ومالي على التوالي يومي 16 و 19 شتنبر الجاري.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية نشرته يوم الجمعة على موقعها الرسمي أن لاعبات المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية سيخضعن للفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد حسب البروتوكول الصحي المعتمد من لدن الهيئات المختصة.
وأفاد المصدر ذاته بأن مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم النسوية، رينالد بيدروس، وجه الدعوة إلى 23 لاعبة للمشاركة في هذا الدوري.
وفي ما يلي لائئحة النخبة الوطنية:

خديجة الرميشي – هند حسناوي – زينب رضواني – حنان آيت الحاج – عزيزة رباح – غزلان الشهيري – سهام بوخامي – فاطمة الزهراء دهموس – غزلان شباك – نجاة بدري – سناء المسعودي – فاطمة تقناوت – ضحى أحامو (الجيش الملكي) – رانيا السالمي – إيمان عبد الأحد (نادي سبورتنغ الدار البيضاء) – مروة حساني (سان مور – فرنسا) – إيلودي نهلة نكاش (إف سي تشينوا – سويسرا) – سلمى أماني (سان مالو – سويسرا) – صباح الصغير (سامبدوريا – إيطاليا) – نهيلة بنزينة (الجيش الملكي) – ياسمين بن حسين (إف سي واكر إنسبروك – النمسا) – إيمان الغزواني (Yzeure Allier Auvergne – فرنسا) – ابتسام الجريدي (الجيش الملكي).

المغرب الفاسي يقدم لاعبيه الجدد

قدم نادي المغرب الفاسي لكرة القدم، يوم الجمعة بفاس، لاعبيه الجدد الذين تم انتدابهم لتعزيز تركيبته البشرية.
وأعلن النادي رسميا التحاق 10 لاعبين جدد بمؤهلات مختلفة، بعد أن فك ارتباطه بمجموعة من لاعبيه.
ويتعلق الأمر بالحارس زهير العروبي، قادما من نهضة بركان والمدافعين طارق استاتي (اتحاد طنجة) وياسين الرامي (حسنية أكادير) والمهاجم الغابوني لوي أوتشانكا أميكا.
كما استقدم الفريق صلاح الدين بن مرزوقة وأحمد كنزار وعلاء الدين بوشنة وكامارا أبوبكر ديمبا (غينيا) وسيف الدين بوهرة وسيلا بافنا (الكوت ديفوار).
وقال اسماعيل الجامعي رئيس النادي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الماص باشر الانتدابات الجديدة بعد أن انفصل عن عشرة لاعبين بالتراضي موضحا أن الفريق يطمح الى أن يكون جاهزا لتلبية لانتظارات محبيه.
وأعرب عن أمله في أن يقدم اللاعبون الجدد القيمة المضافة المنشودة خلال الموسم الجاري، مشيرا الى أن النادي يضع ثقته في المدرب التونسي عبد الحي بن سلطان وفي المجموعة من أجل الظهور بوجه مشرف.
ومن جهته، قال بن سلطان إن الفريق باشر استعداداته بقليل من التأخير، لكنه تدارك الوضع من خلال تداريب مكثفة حتى يكون جاهزا لبداية الموسم، موضحا أن الانتدابات تم تحديدها بعناية لتلبية انتظارات الفريق.
وكان المغرب الفاسي الذي عاد الى قسم الأضواء الموسم الماضي قد خاض معسكرا إعداديا بإفران.


بتاريخ : 13/09/2021

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *