الدورة الأولى من الدوري الاحترافي : الرجاء يحقق إنجازا غاب عنه لسنوات ويوسفية برشيد يسجل أول طرد في الموسم

عادت عجلة الدوري الاحترافي إلى الدوران، مساء أول أمس الجمعة، وكانت الانطلاقة من الملعب البلدي ببرشيد، الذي شهد مواجهة اليوسفية للرجاء البيضاوي، وصيف بطل الموسم الماضي.
وتمكن الفريق الأخضر من تحقيق إنجاز غاب عنه منذ فترة طويلة، وهو الفوز خارج الديار في أول مباريات الموسم.
ويدين الرجاء بهذا الفوز إلى لاعبه الواعد الحسني رحيمي، الشقيق الأصغر لنجمه السابق سفيان رحيمي، والنجل الثاني للحاج محمد رحيمي (يوعري)، الذي ارتبط بالقلعة الخضراء منذ أربعة عقود كمكلف بالأمتعة.
وتابع رحيمي (د 60)، كرة عرضية من الظهير الأيسر محمد سبول، كما شهدت المواجهة أول حالة طرد في الموسم، بعدما أشهر الحكم، ياسين بوسليم، البطاقة الحمراء في وجه لاعب يوسفية برشيد طوماس كونازو (د 53)، بعد تدخل خشن في حق اللاعب الرجاوي محمد زريدة.
وبملعب البشير، حقق شباب المحمدية انتصارا هاما على الفتح الرياضي بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس السبت.
وسجل هدفي الفريق المضيف كمال القرع (د 5) ومحمد بولاكسوت (د 50)، ليتلقى بذلك المدرب أمين بنهاشم أول هزيمة له هذا الموسم، على يد فريقه السابق، الذي يقوده الإطار الوطني امحمد فاخر.
وقال فاخر في الندوةر الصحافية، التي تلت المواجهة إن الهدف المبكرا كان مهما، وأعطى الثقة للاعبين وحرّرهم من الضغط، مشيرا إلى أن مجموعته قدمت  أداء كبيرا، حيث أبدت رغبة جامحة في تحقيق الانتصار، رغم أنها واجهت خصما قويا ويمتلك لاعبون جيدون.
واحتل فريق شباب المحمدية، عقب هذه النتيجة، المركز الأول إلى جانب الرجاء الرياضي والدفاع الحسني الجديدي، الذي عاد بانتصار غال من ملعب المسيرة بآسفي على حساب الأولمبيك، بهدف واحد، سجله المهاجم الكيني مسعود جوما (د 63)، كما يتواجد في الرتبة الأولى أيضا حسنية أكادير، الذي حقق الفوز بميدانه على سريع وادي زم بهدف دون رد، حمل توقيع أيوب الملوكي (د 39).
وحقق اولمبيك خريبكة نقطته الأولى بعد عودته على دوري الكبار، عقب تعادله مع ضيفه مولودية وجدة بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما، يوم السبت، على أرضية ملعب الفوسفاط.
وحل فريق أولمبيك خريبكة بعد هذا التعادل في المركز الثالث إلى جانب فريق مولودية وجدة بنقطة واحدة.

النتائج

يوسفية برشيد – الرجاء الرياضي 0 – 1
أولمبيك آسفي – الدفاع الجديدي 0 – 1
أولمبيك خريبكة – مولودية وجدة 0 – 0
شباب المحمدية – الفتح الرياضي 2 – 0
حسنية أكادير – سريع وادي زم 1 – 0

الأربعاء 15 شتنبر
الجيش الملكي – الشباب السالمي (س 17.00)


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 13/09/2021