الطاس يفتتح بطولة القسم الثاني على إيقاع التواضع

أعلنت العصبة الاحترافية لكرة القدم عن تأجيل مباراة نهضة الزمامرة والكوكب المراكشي، برسم الدورة الأولى من بطولة القسم الثاني، التي كانت مقررة مساء أول أمس الأحد بملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، انطلاقا من الخامسة مساء.
وجاء في بلاغ للعصبة، عممته الجامعة على موقعها الرسمي، أنه
«نظرا للاكراهات الإدارية والتنظيمية، التي يعرفها نادي الكوكب المراكشي، والتي تعذر عليه بسببها إجراء مباراته أمام نهضة الزمامرة بملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، وبعد موافقة هذا الأخير، قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأجيل موعد هذه المباراة، وتقرر موعدها في نفس المكان والزمان من يوم أمس الاثنين.
ورفض حكم ومندوب إعطاء انطلاقة هذه المواجهة بسبب عدم رفع القرار القاضي بمنع الكوكب من إبرام التعاقدات، إذ لم يسمح للطاقم التقني بإشراك أي لاعب غير الذين جاوروا الفريق الموسم الماضي.
وتعالت أصوات الغضب في أوساط محبي الفريق، الذي حملوا الرئيس، رضوان حنيش، مسؤولية هذا التخبط، الذي تعرفه إدارة الفريق، الذي فقد الكثير من مقوماته بفعل الخلافات الداخلية، والتطاحنات التي كادت تعصف به في الموسم الماضي إلى الدرجة الثانية.
وشهدت الدورة الأولى من بطولة القسم الثاني، هزيمة ثقيلة لفريق الاتحاد البيضاوي أمام شباب أطلس خنيفرة، ليكرر الطاس نفس الانطلاقة الخاطئة، التي دشن منها موسمه الماضي، والتي كاد على إثرها أن يفقد مكانته بين الكبار، لولا الفوز الأخير خارج قواعده على النادي القنيطري، الذي وجد نفسه بين أندية الهواة.
وفاز الاتحاد الزموري للخميسات على مستضيفه شباب بنجرير بهدف دون مقابل، فيما تعادل الراسينغ البيضاوي مع رجاء بني ملال من دون أهداف.
وشهدت الدورة الأولى أول انتصار للوافد الجديد شباب المسيرة، الذي استعاد مكانه بالدوري الاحترافي، حيث تغلب على مرافقه في الصعود الاتحاد الإسلامي الوجدي بهدف دون مقابل.
ودشن كل من جمعية سلا واتحاد تواركة موسمهما الجديد يوم الجمعة بنتيجة الفوز على كل من وداد فاس وأولمبيك الدشيرة.
وسجلت الدورة الأولى هزيمة غير منتظر للمغرب التطواني، وكانت بالرباط أمام سطاد المغربي، رغم أنه أبرم العديد من الصفقات.

النتائج

أولمبيك الدشيرة ………….. اتحاد تواركة 0 – 1
جمعية سلا ……………………. وداد فاس 1 – 0
سطاد المغربي …… المغرب التطواني 2 – 1
الراسينغ الرياضي …….. رجاء بني ملال 0 – 0
شباب المسيرة …… الاتحاد الوجدي 1 – 0
شباب بنجرير ….. اتحاد الخميسات 0 – 1
شباب خنيفرة … الاتحاد البيضاوي 3 – 0


بتاريخ : 14/09/2021

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *