مشوار المنتخب النسوي يتوقف في بطولة إفريقيا للكرة الطائرة في محطة النصف

 

أخفق المنتخب الوطني للكرة الطائرة النسوية، صباح أمس الأحد، في تجاوز عقبة المنتخب الكيني، في نصف نهائي بطولة إفريقيا للكرة الطائرة، المقامة حاليا برواندا، بعد استئناف البطولة وإقصاء منتخب البلد المنظم بسبب إقحامه لاعبات برازيليات غير مؤهلات من طرف الاتحاد الدولي للعبة.
هزيمة المنتخب الوطني النسوي كانت بثلاث جولات لصفر، سيطرت خلالها لاعبات كينيا على جل أطوار المباراة، لاسيما في الجولتين الأولى والثالثة التي حسمنها بسهولة كبيرة 25 – 12 و 25 – 11،إذ بدت اللاعبات المغربيات تائهات في رقعة الملعب، ومفككات الصفوف، حيث استسلمن لقوة الكينيات، اللائي حسمن كذلك الجولة الثالثة بحصة 25 مقابل 21، ليحجز بالتالي هذا المنتخب مرة أخرى بطاقة العبور إلى المونديال، ويخفق المنتخب الوطني مرة أخرى في تحقيق هذا الحلم، الذي أصبح بعيد المنال، في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها المنتخب إداريا وتقنيا.
يذكر أن الاتحاد الدولي أقصى المنتخب الرواندي بسبب إقحامه أربة لاعبات برازيليات، ما فجر احتجاج منتخب نيجيريا، الأمر الذي جعل الاتحاد الرواندي يهدد بتوقيف البطولة، وهو ما عطل مباريات الجمعة، قبل أن يتم استئناف المسابقة بعد تدخل جهات عليا رواندية، ومشاورات مع الاتحاد الدولي.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 20/09/2021

أخبار مرتبطة

يسعى برشلونة الإسباني إلى عدم التفريط بما عاد به من العاصمة الفرنسية من أجل بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ

أعاد فريق الرجاء الرياضي فارق النقط الذي يفصله عن الجيش الملكي، متصدر ترتيب الدوري الاحترافي، إلى أربع نقط، بعد عودته

الفتح الرباطي للكرة الطائرة يشارك في بطولة إفريقيا للأندية   يمثل فريق الفتح الرباطي للكرة الطائرة المملكة المغربية في البطولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *