أخبار الساحة

منتخب القاعة يتأهل رسميا الى دور ثمن نهائي كأس العالم

ضمن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة تأهله إلى ثمن نهاية كأس العالم، التي تجرى أطوارها حاليا بليتوانيا، بناء على نتائج المباريات التي جرت يوم الجمعة، وكذا لتوفره على أربع نقاط من مباراتين، وهو رصيد يجعله يضعه في الدور الثاني، حيث تتيح المنافسات بطاقة العبور لأربع منتخبات تحتل الرتبة الثالثة في مجموعتها من أصل ست مجموعات.
ويعد هذه الانجاز تاريخيا بالنظر لكون المنتخب المغربي يتأهل لأول مرة للدور الثمن النهائي من بطولة كأس العالم، علما بأنه يخوض المنافسات العالمية للمرة الثالثة في تاريخه، كما أن المدرب هشام الدكيك يعد أول مدرب يؤمن حضوره في نهائيات المونديال في ثلاث مناسبات ومع نفس المنتخب.
سفيان البقالي يهزم الكينيين على أرضهم

فاز العداء المغربي، البطل الأولمبي سفيان البقالي، يوم السبت، بسباق 3000 متر موانع خلال مشاركته في ملتقى كيب كينو الكلاسيكي لألعاب القوى، الذي احتضنته العاصمة الكينية نايروبي .
وانتزع البطل الأولمبي المغربي، الحائز على الميدالية الذهبية خلال دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، الرتبة الأولى متفوقا على منافسيه الكينيين، بتوقيت قدره 8 دقائق و 21 ثانية، و20 جزء من المائة.
وكان البطل الأولمبي المغربي، سفيان البقالي، قد احتل مؤخرا المركز الثاني في سباق 3000 متر موانع، خلال مشاركته في ملتقى زيوريخ برسم نهائي الدوري الماسي لألعاب القوى.
المنتخب المغربي للجيدو يتوج بالبطولة العربية

حصل المنتخب المغربي للجيدو للشباب، على لقب البطولة العربية التي أقيمت بالقاهرة ما بين 11 و 16 شتنبر الجاري، بعد حصوله على خمس ميداليات، منها ثلاث ذهبيات.
وتصدر اللاعبون المغاربة سبورة الميداليات بثلاث ذهبيات وفضية واحدة وبرونزية واحدة، متقدمين على منتخب الكويت الذي حل ثانيا ومنتخب البلد المضيف، مصر في المرتبة الثالثة.
وجاءت الميداليات الذهبية الثلاث عن طريق، حسن الدكالي في وزن أقل من 73 كلغ، وأنور الزغاري في وزن أقل من 81 كلغ وحمزة عبدلاوي في وزن أقل من 90 كلغ.
ونال اللاعب ياسين العطوي فضية وزن أقل من 90 كلغ، بينما حصد الميدالية البرونزية اللاعب زكرياء المعلم في منافسات وزن أقل من 66 كلغ.
ولدى الإناث سيطر منتخب مصر على الميداليات برصيد 7 ميداليات ذهبية، و5 فضيات و 3 نحاسيات.
كما تصدر المنتخب المصري منافسات الناشئين برصيد 7 ذهبيات و6 فضيات و11 ميدالية برونزية، يليه منتخب الإمارات الذي حصل على 3 ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية)، فيما حصل منتخب الكويت على ميداليتين برونزيتين، ومنتخب الأردن على ميدالية فضية واحدة، بينما حصد منتخب تونس ميدالية برونزية، ومنتخب اليمن برونزية وحيدة أيضا.


بتاريخ : 20/09/2021