الدفاع الجديدي يحقق فوزه الثاني رغم طرد الجعواني

أكد الجزائري عبد الحق بنشيخة، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، أن البطاقة الحمراء التي تلقاها اللاعب محمد الجعواني في مباراة حسنية أكادير، بعثرت جميع أوراقه، موضحا في تصريح صحفي أن المواجهة كانت صعبة، حيث دخلناها بهدف تحقيق النقاط الثلاث، مشيرا إلى أن الشوط الأول جيدا «وكان بإمكانه أن ينتهي بثلاثية نظيفة».
وأردف بنشيخة «لم ننتبه للخطر المحدق بنا من طرف الزوار في الشوط الثاني. تراجعنا للخلف وسجل علينا الهدف من ركلة جزاء.»
وقد حقق الدفاع الجديدي انطلاقة مميزة خلال الموسم الكروي الجاري، بعد تحقيقه لانتصارين متتاليين، على حساب كل من أولمبيك آسفي وحنسية أكادير.
وفاز الفريق الجديدي في دريبي «عبدة – دكالة» على أولمبيك آسفي، بميدان هذا الأخير بهدف دون رد، من توقيع المهاجم مسعود جمعة، الذي تعرض للإصابة خلال تلك المواجهة، وسيغيب عن الميادين لمدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع.
وغير الدفاع الكثير من جلده هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي، الذي صارع من خلاله على تفادي النزول للقسم الثاني، حيث انتدب مجموعة من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
وتبقى عودة ابن النادي العميد زكرياء حدراف كلمة السر في الانطلاقة القوية لفرسان دكالة، إذ كان وراء تمريرة هدف الفوز أمام أولمبيك آسفي، بالإضافة إلى تسجيله للهدف الأول في لقاء السبت أمام حسنية أكادير، وتقديمه لتمريرة حاسمة للاعب شعيب المفتول، جاء منها الهدف الثاني.
وافتتح أصحاب الأرض النتيجة بواسطة المهاجم زكرياء حدراف في الدقيقة 30، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم جديدي بهدف دون رد.
وخلال شوط المباراة الثاني، نجح اللاعب شعيب المفتول في إضافة الهدف الثاني للدفاع في الدقيقة 57، قبل أن يتم بعدها بثلاث دقائق طرد زميله محمد الجعواني، ليكمل أبناء المدرب عبد الحق بن شيخة المباراة بعشرة لاعبين.
وأمام النقص العددي تمكن الضيوف من السيطرة على الكرة، حيث خلقوا العديد من فرص التسجيل، قبل أن ينجح كريم آيت محمد في تقليص النتيجة، بتسجيله للهدف الأول للحسنية من ركلة جزاء في الدقيقة 82، غير أن باقي الدقائق لم تشهد أي جديد، لتنتهي المباراة بفوز فارس دكالة بهدفين دون رد.
وبهذا الانتصار رفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول بسلم الترتيب العام للبطولة، فيما تجمد رصيد الحسنية عند 3 نقاط في المركز السادس.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 21/09/2021