دفاعا عن مطالبهم وتزامنا مع الدخول المدرسي: مفتشو  التعليم يحتجون ويقاطعون التكوينات لفائدة المدرسين

في خطوة تصعيدية تزامنا  مع  الدخول المدرسي، أعلن المفتشون في بلاغ لهم  عن مقاطعة جميع اللقاءات التي تدعو إليها المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية،سواء كانت حضوريا أو عن بعد، و كذلك مقاطعة عمليات تتبع الدخول المدرسي الجديد، ومقاطعة التكوينات لفائدة المدرسين، وغيرها.
بالإضافة إلى هذه الخطوات، شدد المفتشون على
أنهم سيخوضون وقفات احتجاجية، كما هو الحال مع مفتشي سيدي بنور، شهر أكتوبر 2021،
وأعلن مفتشو التعليم بعدد من الأقاليم عن خوض أشكال احتجاجية للتعبير عن غضبهم إزاء ما يلحق هذه الفئة من تهميش، والتجاهل المتعمد للمطالب المشروعة التي ينادون بها،حيث قررت هذه الفئة عن المقاطعة بالعديد من الأقاليم بكل من  سطات ،سيدي بنور ،شيشاوة وغيرها.
وعزا المفتشون هذه القرارات المتخذة  من طرف إطارهم النقابي  إلى  تعنت المسؤولين وعدم التجاوب مع مطالبهم وسن سياسة صم الأذان .
ودعت نقابة مفتشي التعليم إلى القطع مع كافة الأساليب والممارسات الرامية إلى تقويض السلم الاجتماعي والمهني، ،كما طالبت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى استحضار التزاماتها  اتجاه هذه الفئة، وذلك من خلال  تنزيل كافة القرارات والتدابير سعيا لضمان شروط وظروف موسم آمن ومستقر.
ولم يفت  نقابة مفتشي التعليم، التذكير بالوضع داخل القطاع والذي وصفته بالمأزوم،  حيث  شددت  في هذا الباب  على  ضرورة عودة الوزارة إلى طاولة الحوار لاستكمال تنفيذ ما سبق الاتفاق عليه، في سنة 2019 و2020.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 01/10/2021