حدراف يحمس زملائه بالدفاع الجديدي ويساعد بنشيخة بأرضية الميدان

بتحقيقه لبداية جيدة هذا الموسم، يرسل الدفاع الجديدي إشارات قوية على مدى جاهزيته للعب أدوار طلائعية في البطولة الاحترافية الأولى، ويبدد مخاوف أنصاره الذين لا يريدون تكرار سيناريو الموسم الماضي، الذي نجا خلاله فريقهم من النزول بأعجوبة.
إشارات الاطمئنان التي أرسلها الدفاع، بدت واضحة بعد التعاقد مع لاعبين متمرسين خبروا تضاريس البطولة، أبرزهم المخضرم زكرياء حذراف، الذي شده الحنين لفريقه الأم، وعاد ليجدد الوصال مع فارس دكالة بعد فراق امتد لنصف عقد من الزمن، خاض خلاله ثلاث تجارب كروية ناجحة.
واعتبر كثيرون قرار المكتب المسير للدفاع باستعادة حذراف ضربة قوية في التعاقدات، لأن الفريق افتقد في السنوات الأخيرة لقائد ناجح، وهو الدور الذي غاب عن الفريق الدكالي منذ اعتزال المايسترو رضا الرياحي.
ولأنه بلغ درجة عالية من النضج الكروي فقد منحه المدرب عبد الحق بن شيخة صلاحيات موسعة لتيسير عمله ومساعدته على خلق الانسجام والتناغم المطلوبين بين اللاعبين الجدد والقدامى، ومن تمة أضحى له تأثير إيجابي داخل مجموعة الدكالية، حيث يتقمص دور القائد الذي يحفز ويزرع الحماس في نفوس زملائه داخل الفريق.
ويدين الجديديون بهاته الانطلاقة الرائعة لفريقهم لنجمهم المدلل الذي كانت مساهمته بارزة في الفوزين الأخيرين، اللذين حققهما في البطولة بتوقيع لهدف في مرمى الحسنية، كما صنع «أسيست» في مناسبتين سجل منهما شعيب المفتول هدفين في الجولتين الماضيتين، مما يؤكد أن حذراف ، شحن كل بطارياته وجاهز لقيادة فارس دكالة نحو بلوغ منصة التتويج لثاني مرة في تاريخه بعدما ساهم في تحقيق أول لقب للدفاع في منافسات كأس العرش سنة 2013، تحت قيادة المدرب بن شيخة.
وفي سياق متصل، كشف الدفاع الجديدي عن قميصه الرسمي الجديد، الذي سيظهر به خلال هذا الموسم.
وآثر المسؤولون الدكاليون تقديم الزي الرسمي للدفاع الذي تم تصميمه من طرف المستشهر الجديد للنادي في ثلاث ألوان مختلفة، في احترام تام للتدابير الاحترازية، التي نصت عليها السلطات المختصة لمجابهة الفيروس التاجي، وذلك بحضور القائد والعميد زكرياء حذراف، الذي ناب عن باقي زملائه في هذا الحفل الذي احتضنته قاعة الندوات التابعة لملعب العبدي بالجديدة.
القميص الرسمي لفارس دكالة الذي لقى استحسان فئات عريضة من جماهيره، ويعكس روح وهوية الفريق، حيث لم يتم التفريط في اللونين الأبيض والأخضر الشعار الأبدي للنادي، كما تم تصميم قميصين إثنين مغايرين سيظهر بهما الفريق في بعض المباريات، خاصة تلك التي تتقاسم مع الفريق الدكالي اللونين الأبيض والأخضر.
من جهة أخرى، وقع الدفاع اتفاقية شراكة وتعاون مع المنتجع السياحي مازغان، حيث سيضع هذا الأخير بموجب هذه الاتفاقية مرافقه الأساسية رهن إشارة الفريق ة خلال تربصاته الإعدادية للمنافسات الرسمية، مقابل استفادة المنتجع السياحي من الأطر التقنية للدفاع للإشراف على بعض الدورات التكوينية في فترات العطل الصيفية والشتوية.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 04/10/2021