نقابة التعليم العالي تتفق مع الوزارة على استئناف عمل اللجن المشتركة أواخر نونبر

اتفقت النقابة الوطنية للتعليم العالي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على استئناف عمل اللجن المشتركة أواخر نونبر الحالي، خاصة المتعلقة بالنظام الأساسي لهيئة الأساتذة الباحثين المتفق بشأنه، وذلك من أجل استكمال إعداد النصوص القانونية المصاحبة له، وعقد عقد عمل بين النقابة والوزارة في بداية دجنبر المقبل .
وعبر الطرفان، النقابة الوطنية للتعليم العالي والوزارة ، في بلاغ مشترك توصلت الجريدة بنسخة منه ، عن إرادتهما وعزمهما واستعدادهما لاستمرارية العمل المشترك ومواصلة معالجة كل الملفات والقضايا المطروحة.
وذكر محمد جمال الصباني الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي أمام الوزير، منظور النقابة الثابت منذ تأسسيها قبل أكثر من ستة عقود من أجل تعليم عالي عصري حداثي ومنفتح وموحد في إطار جامعة متنوعة التكوينات وموحدة المعايير .
نشير إلى أن النقابة الوطنية للتعليم العالي طالبت بالإسراع بالحوار في إطار اللجنة المشتركة الخاصة بالنظام الأساسي لهيئة الأساتذة الباحثين حول النصوص التنظيمية المصاحبة للنظام الأساسي الجديد؛ وضرورة الإفراج عن المرسوم المتعلق برفع الاستثناء عن الأساتذة الباحثين حملة الدكتوراه الفرنسية والوضعية الاستثنائية في إطار أستاذ التعليم العالي.
وطالبت بالإسراع بفتح الحوار حول التصميم المديري للاتمركز الإداري وكذا المنظام الإداري للجامعات، بين الوزارة والنقابة الوطنية للتعليم العالي.


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 02/11/2021

أخبار مرتبطة

      الكاتب الاول للحزب إدريس لشكر : الحكومة لها خلط مابين اهداف الحوار الاجتماعي والمقايضة بملفات اجتماعية مصيرية

السفير الفلسطيني: ندعو إلى دعم السلطة الفلسطينية وإلى مزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقاوم بصمود منقطع النظير نعيمة

إن ما تحفل به هذه القاعدة الحاشدة من حضور شبابي تتمتع ملامحه بالثقة والأمل في مستقبل زاهر للبلاد والعباد، وتفرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *