خمسة منتخبات إفريقية تستقبل خصومها بملاعب المغرب

 

لجأت منتخبات بوركينافاصو، السودان، ليبيريا، مالي وغينيا بيساو، إلى الملاعب الوطنية من أجل احتضان مبارياتها برسم الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات القارية، المؤهلة إلى بطولة العالم، والتي اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برمجتها خلال الفترة الفاصلة بين 12 و17 نونبر الجاري.
وستكون ملاعب طنجة، أكادير، مراكش، والدار البيضاء، والرباط على موعد مع سبع مباريات، برسم التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.
ففي يوم 12 نونبر الجاري، سيحتضن ملعب طنجة الكبير مباراة بوركينافاصو ضد النيج، انطلاقا من الساعة الثانية ظهرا، فيما تدور مباراة المنتخب السوداني والمنتخب الوطني المغربي بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.
يذكر أن الاتحاد السوداني طلب إجراء هذا المواجهة بالمغرب، بسبب عدم تأهيل ملاعبه من طرف الاتحادين الدولي والقاري.
ويوم 13 نونبر 2021، تمت برمجة مباراة المنتخب الليبيري ضد نيجيريا ب ملعب طنجة الكبير، بداية من الساعة الخامسة عصار، ويوم 14 نونبر 2021، سيستقبل المنتخب المالي نظيره الأوغندي بملعب أكادير الدولي، بداية من الساعة الخامسة بعد العصر.
ويوم 15 نونبر 2015 سيكون منتخب غينيا بيساو في انتظار منتخب السودان، بملعب مراكش الدولي، بداية من الساعة الخامسة بعد الظهر.
وفي 16 نونبر تجرى مبارتين، الأولى تجمع المنتخب الليبيري أمام نظيره من جمهورية إفريقيا الوسطى، في ملعب طنجة الدولي، بداية من الساعة الخامسة، والثانية تجمع المنتخب الوطني المغربي أمام غينيا كوناكري، بداية من الساعة الثامنة مساء، في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة السادسة من مباريات المجموعة التاسعة من التصفيات القارية.
وارتأت منتخبات بوركينافاصو، السودان، ليبيريا، مالي، غينيا بيساو، خوض مبارياتها في المغرب، بعد ترخيص من الاتحاد الإفريقي، لعدم توفرها على ملاعب تستجيب للمعاير والشروط الدولية.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 02/11/2021