الدورة التاسعة من الدوري الاحترافي : الرجاء والوداد ينشدان فوزا يرفع المعنويات قبل تصفية الحسابات يوم الديربي

يحل فريق الوداد الرياضي ضيفا ثقيلا على أولمبيك خريبكة، برسم الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية، في مواجهة يحتضنها مركب الفوسفاط، في الثامنة والنصف من مساء يومه الأربعاء.
وسيحاول الفريق الأحمر تحقيق انتصار يؤمن به صدارته للترتيب، وكذا رفع معنويات لاعبيه قبل أيام قليلة من لقاء الديربي أمام الرجاء الرياضي، يوم السبت بمركب محمد الخامس.
ورغم أن المدرب وليد الركراكي ألمح إلى إمكانية إراحة بعض لاعبيه الأساسيين، حتى يكونوا جاهزين للديربي، فإن الفوز يبقى مطلبا ملحا، رغم أن الخصم الخريبكي يتواجد في وضع معنوي مثالي، بعد فوزه الثمين خارج الديار على الفتح الرباطي.
وبمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، سيكون الرجاء في انتظار سريع وادي زم، المثقل بالجراح، والذي مازال لم يتذوق حلاوة الانتصار الأول هذا الموسم.
وسيحاول الفريق الأخضر الظفر بالنقط الثلاث في هذه المواجهة، وانتظار هفوة من المتصدر الودادي للحاق به في الصدارة، قبل تصفية الحسابات يوم الديربي.
واستعاد الفريق الأخضر توازنه بعد كبوته أمام الفتح، عندما أهدر نقطتين، حيث عوضهما في لقاء الجديدة، الأمر الذي سيكون حافزا للاعبيه على تقديم عطاء جيد أمام السريع، الذي يبدو أنه يسير بخطى ثابته نحو القسم الثاني، بعدما عانى في السنوات الثلاث الأخيرة، حيث كان يؤمن بقاءه بشق الأنفس.
وبمركب فاس، ينتظر المغرب الفاسي، الذي مني بهزيمة غير مستحقة أمام الوداد، بعد العرض الجيد الذي قدمه لاعبوه، والذين كانوا أقرب إلى تحقيق الفوز لولا التسرع وضعف التركيز في الأمتار الأخيرة، (ينتظر) حضور شباب المحمدية، الذي استعاد توازنه، بعد انتصاره الثمين على حسنية أكادير.
المباراة ستكون مهمة للفريق الفاسي، الذي يسير في خط تصاعدي رفقة مدربه التونسي عبد الحي بنسلطان، لكن الشباب بدوره لن يقبل بأي تواضع، خاصة وأن المدرب امحمد فاخر يتطلع إلى تأكيد نتيجة الدورة الماضية، بعدما ارتفعت درجة تشكيك المحبين في ناجعة خططه، بفعل النتائج السلبية التي حصدها في الدورات الأخيرة.
ويحتضن ملعب طنجة الكبير لقاء للتعويض، حيث سيكون الاتحاد المحلي، الذي مني بهزيمة ثقيلة أمام نهضة بركان، في انتظار الدفاع الجديدي، الذي خسر في مبارتيه الأخيرتين، وسيكون هذا النزال فرصة الفريقين معا لتدارك الأمر، وخاصة فارس البوغاز، الذي يبدو أن حالة احتقان كبيرة تسود مكوناته، التي بدأت تتدارس فعليا إمكانية إدخال تغيير على الإدارة التقنية.
ويلتقي الجيش الملكي، الفائز في الدورة الماضية على سريع وادي زم، مع يوسفية برشيد المتعادل مع أولمبيك آسفي، في لقاء واعد بالفرجة والندية، خاصة وأن الفريق العسكري يريد تحقيق أفضل النتائج في البطولة التي أصبحت على رأس رهاناته، بعدما خرج من السباق على كأس الكونفدرالية.
ويحتضن الملعب البلدي ببركان لقاء محليا ساخنا، يجمع الفريق البرتقالي بمولودية وجدة، الذي مازال يبحث عن الإيقاع العادي، خاصة في ظل ارتفاع درجة غضب الجماهير، التي خرجت للاحتجاج على سياسة المكتب المسير.
البرنامج

الأربعاء
المغرب الفاسي – شباب المحمدية (س 16.00)
الرجاء الرياضي – سريع وادي زم (س 18.15)
أولمبيك خريبكة – الوداد الرياضي (س 20.30)

الخميس
اتحاد طنجة – الدفاع الجديدي (س 16.00)
الجيش الملكي – يوسفية برشيد (س 18.15)
نهضة بركان – مولودية وجدة (س 20.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 03/11/2021