ممثل مفوضية اللاجئين بالمغرب يشيد بالرعاية الصحية التي تم توفيرها للاجئين خلال فترة الحجر الصحي

أشاد فرانسوا رايبت ديكات، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المغرب، بالإجراءات والتدابير التي اتخذتها المملكة المغربية لمكافحة جائحة كورونا بقيادة الملك محمد السادس، معتبرا أنها اتسمت بالشجاعة والجرأة والاستباقية لإنقاذ حياة وصحة المواطنين. وأكد رايبت ديكات خلال لقاء عمل، جمعه ووفد عن المفوضية بوزير الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الثلاثاء 16 نونبر 2021، على اعتزازه بالإجراءات التي سطّرها المغرب لتوفير الرعاية الصحية للاجئين خلال فترة الحجر الصحي، خاصة بالنسبة للذين يعانون من الأمراض المزمنة، فضلا عن تمكينهم من التلقيح ضد فيروس كوفيد 19.
وكان خالد آيت الطالب، قد شدّد خلال هذا اللقاء، الذي تمحور أساسا حول مخطط الوزارة لتلقيح اللاجئين المتواجدين فوق التراب الوطني ضد فيروس «كوفيد 19»، على أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية شرعت في تنفيذ استراتيجية جديدة تروم توسيع حملة التلقيح لتشمل اللاجئين، تماشيا مع السياسة الوطنية للهجرة واللجوء، التي تم إرساؤها وفقا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، خاصة بهدف تعزيز ولوج اللاجئين وطالبي اللجوء إلى الرعاية الصحية.
وأكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية على أن هذه الاستراتيجية تسعى لتعزيز إمكانية حصول اللاجئين وطالبي اللجوء على الرعاية الصحية، مبرزا أن البرنامج الوطني الخاص بالنهوض بصحة اللاجئين والمهاجرين غير النظاميين يتضمن تقديم خدمات علاجية والتشخيص والتكفل بالأمراض الوبائية مجانا لفائدة المهاجرين فوق التراب المغربي.


الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 17/11/2021

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

  على بعد أيام من تخليد العيد الأممي للطبقة العاملة، تعود الشغيلة الصحية للاحتجاج، تعبيرا منها عن رفضها للإقصاء الذي

  تشكل القراءة التاريخية لتجارب بعض الأعلام المؤسسة للفعل السياسي و الدبلوماسي في المغرب المستقل، لحظة فكرية يتم من خلالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *