القبض على أربعة أشخاص بأكادير لارتباطهم بشبكة للتهجير السري والاتجار في البشر

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ألقت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، زوال يوم الثلاثاء 16 نونبر2021، القبض على أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و51 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.
وجاءت عملية الاعتقال والتوقيف بعدما تورط المشتبه بهم في محاولة تنظيم عملية للهجرة غيرالمشروعة عبرالمسالك البحرية، والتي تمكنت عناصر الشرطة القضائية بأكادير من إحباطها بتاريخ 9 نونبر 2021، وتوقيف 14 مرشحا للهجرة السرية بالجماعة الترابية «أيت عميرة» التابعة ترابيا لإقليم اشتوكة أيت باها.
وكانت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية قد أسفرت عن العثور بحوزة المشتبه بهم على مبلغ مالي قدره 674 ألفا و 800 درهم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، زيادة على حجز سيارتين تستعملان في نقل الضحايا.
هذا وتم إخضاع المشتبه بهم لتدبيرالحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، في انتظار توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.


الكاتب : ع.الكامل

  

بتاريخ : 18/11/2021

أخبار مرتبطة

تصطدم برفض وتحفظ دول عربية   تريد الولايات المتحدة الأمريكية وضع قوة متعددة الجنسيات في غزة، لكنها تصطدم برفض وتحفظ

ساءل السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، نظيره الجزائري، عمار بن جامع، حول وجوده في كاراكاس، رغم

الحرب الحقيقية اليوم تخاض ضد الرواية والسردية الفلسطينية والذاكرة التعاطف الغربي يتم اليوم مع الضحية وليس مع القضية ما يتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *