البنيات الثقافية بمراكش تتعزز بمسرح جديد

 

إضافة نوعية للبنية الثقافية بمراكش تلك التي افتتحت نهاية الأسبوع المنصرم بالشارع التجاري الجديد « M. Avenue «قرب حدائق المنارة. يتعلق الأمر بمركز ثقافي جديد باستثمار خاص يقدم عدة مرافق للتعرف على ثقافة المدينة ومكوناتها ورموزها، ويحتوي على مسرح يتسع لأربعمائة متفرج.
المسرح الذي يضمه المركز الثقافي «Meydene « يشكل أول مسرح خاص بالمغرب، يمكنه استضافة مختلف العروض والمسرحيات الكوميدية والمؤتمرات وغيرها من التظاهرات. فضلا عن العرض الدائم « Maysan»، الذي يقترحه المركز على زواره بهدف تسليط الضوء على إمكانيات مدينة مراكش وكامل الجهة عبر عرض يمزج بين الموسيقى والشعر والألعاب البهلوانية في جو تتفاعل فيه المؤثرات الخاصة بالديكور والفنانين والمبدعين جلهم مغاربة.
وأنشئ المركز الثقافي»meydene»على مساحة 3000 متر مربع، ويتضمن مسارا رقميا شاملا، يجعل الزائر في تلاق مباشر مع من يصنعون من مدينة النخيل أصالة لا متناهية من خلال إبداعات تقليدية وحرفية لاتزال شامخة في زمن الحداثة.
وتشكل ساحة العجائب إحدى مكونات المركز الأكثر إبهارا، والتي يجد فيها الزائر نفسه في قلب عرض ثلاثي الأبعاد ينتقل به في قلب التنوع الجغرافي للمملكة من البحر إلى الصحراء إلى الجبال المكللة بالثلوج والسهول المزهرة، ويجعله يتجول في قلب المدينة الحمراء ونخيلها وساحتها الأسطورية وفضاءاتها ذات السمعة العالمية، بمؤثرات صوتية وضوئية تجعل من هذه التجربة الفريدة أكثر واقعية وحياة.
ويقترح المركز الثقافي المذكور على سطحه، الذي يوفر نظرة بانورامية للمدينة، مكانا فريدا للاطلاع على ثقافة التذوق لدى المغاربة من خلال اكتشاف وتذوق وصفات تقليدية وأطباق من أعماق المغرب، تكريما للمطبخ المغربي بكل تنوعاته الشهية.
ويراهن المستثمرون في هذا المشروع الثقافي على أن يكون مركز «Meydene» مكانا لجذب اهتمام المغاربة نحو رؤية أعمق في قلب ثقافتهم، وفضاء مدهشا بالنسبة للأجانب يستطيعون من خلاله الانغماس في قلب الهوية المغربية.
ويتموقع المركز الثقافي المذكور في مجمع «M Avenue « الجديد القريب من حدائق المنارة، والذي يشكل وجهة نابضة بالحياة، باعتباره شارعا تجاريا مهما في الحركة الاقتصادية لمدينة مراكش، من خلال محلات تجارية تزخر بمختلف العلامات التجارية تحت سماء المدينة الحمراء، بالإضافة للعديد من الفضاءات والمطاعم، ويتضمن المجمع عروضا سكنية راقية ومساكن فخمة وفندق من خمسة نجوم» Pestana CR7»  لصاحبه النجم كريستيان رونالدو وفضاءات مكتبية مجهزة بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى عيادة للجراحة التجميلية واستوديو «M Art» مخصص لتعزيز الحس الفني للأطفال والبالغين، في ما يخص الرقص والغناء والمسرح.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 07/12/2021

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

  على بعد أيام من تخليد العيد الأممي للطبقة العاملة، تعود الشغيلة الصحية للاحتجاج، تعبيرا منها عن رفضها للإقصاء الذي

  تشكل القراءة التاريخية لتجارب بعض الأعلام المؤسسة للفعل السياسي و الدبلوماسي في المغرب المستقل، لحظة فكرية يتم من خلالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *