الكشف عن لائحة المنتخب الوطني المشارك في كأس إفريقيا : غياب زياش والمزراوي ودعوة الزلزولي لاعب برشلونة

كشف وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني الأول،خلال ندوة صحفية عقدها صباح أمس الخميس بقاعة المركز الرياضي محمد السادس بمدينة سلا،عن لائحة المنتخب لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، والتي ستحتضنها الكاميرون في الفترة المتراوحة ما بين 09 يناير و06 فبراير 2022.
وتمسك الناخب الوطني بموقفه الرافض لعودة حكيم زياش ونصير المزراوي لحمل القميص الوطني معتبرا أن الأهم بالنسبة له هو الانسجام بين اللاعبين والتوازن في السلوك.هذا في الوقت الذي كان فيه اللاعبان معا قد أرسلا إشارات واضحة يعبران من خلالها عن رغبتهما في طي خلافاتهما مع المدرب والعودة إلى صفوف المنتخب الوطني وقدما كلاهما أداء راقيا مع فريقيهما (تشلسي الإنجليزي)بالنسبة لحكيم زياش و(أجاكس أمستردام الهولندي) بالنسبة لنصير مزراوي.
في مقابل ذلك،وجه وحيد حاليلوزيتش الدعوة للاعبين جدد أبرزهم عبدالصمد الزلزولي لاعب نادي برشلونة الإسباني (مواليد 17 ديسمبر 2001) .
وأوضح حاليلوزيتش أنه اتصل عدة مرات باللاعب عبدالصمد الزلزولي وعبر هذا الأخير عن سعادته لحمل القميص المغربي.
وهي ليست المرة الأولى التي يحمل فيها الزلزولي القميص الوطني المغربي إذ سبق له أن لعب في صفوف المنتخب الوطني في فئة تحت 20 سنة وشارك معه في كأس العرب 2020 تحت 20 سنة، وسجل هدفين في 5 مباريات.
ويعتبر عبدالصمد النجم الواعد والصاعد في فريق برشلونة ونال ثقة مدرب الفريق تشافي الذي يعتمد عليه منذ عدة دورات لاعبا أساسيا ورسميا في مباريات الليغا. و الزلزولي للإشارة، ولد في المغرب، وانتقل إلى إسبانيا في سن الرابعة، وبدأ لعب كرة القدم مع فرق الشبان في فريق إلتشي في سن السابعة.
انتقل إلى إيركوليس في عام 2016 وبدأ مسيرته الكروية معهم في عام 2019، وانتقل إلى برشلونة «باء» في 31 غشت 2021. شارك لأول مرة مع فريق برشلونة الأول في مباراة بالدوري الإسباني انتهت بالتعادل 1–1 مع ألافيس في 30 أكتوبر 2021، حيث دخل كبديل.
وتضم اللائحة التي أعلن عنها وحيد حاليلوزيتش ، 22 لاعبا و3 حراس مرمى:
حراسة المرمى: ياسين بونو – منير المحمدي -أنس الزنيتي .
في خط الدفاع: أشرف حكيمي – سفيان علكوش – سفيان الكرواني
– آدم ماسينا – سفيان شاكلا  – سامي مايي – غانم سايس – نايف أكرد.
خط وسط الميدان: أيمن برقوق – فيصل فجر -عمران لوزا  – سليم أملاح- سفيان أمرابط  – عز الدين أوناحي  -إلياس الشاعر.

خط الهجوم: ريان مايي  – يوسف النصيري  -أيوب الكعبي – سفيان بوفال  – عبد الصمد الزلزولي  – منير الحدادي – زكرياء أبوخلال.
وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021، قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من منتخبات الغابون، غانا وجزر القمر.
وسيجري المنتخب الوطني مباراته الأولى ضمن منافسات أمم إفريقيا أمام المنتخب الغاني، يوم الاثنين 10 يناير 2021 ابتداء من الساعة السادسة مساء على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 24/12/2021