أمن مراكش يوقف شخصا من أصول إفريقية بحوزته 17 صفيحة من الحشيش

 

كشف مصدر أمني أن عناصر فرقة محاربة العصابات بولاية أمن مراكش أوقفت، أول أمس، مشتبها به ينحدر من أحد البلدان الإفريقية جنوب الصحراء متورطا في الاتجار في المخدرات.
وأوضح المصدر أن عناصر الفرقة المذكورة قامت بفرض حراسة سرية بحي السعادة بالمدينة الحمراء لرصد نشاط وتحركات الشخص المعني لتنتهي بإيقافه في حالة تلبس بحيازة 17 صفيحة من مخدر الشيرا ومبلغ مالي متحصل من نشاطه المذكور.
وحسب نفس المصدر فإن المصالح الأمنية تباشر أبحاثها من أجل الوصول إلى المزود الرئيسي للمشتبه به الموقوف الذي أخضع لتدبير الحراسة النظرية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة.
وفي عملية مستقلة ذكر مصدر أمني أن مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش أوقفت شخصين يشتبه في ارتكابهما عملية سرقة من داخل أحد المحلات التجارية.
وجاء إيقاف المشتبه بهما إثر التفاعل السريع لعناصر المصلحة الأمنية المذكورة مع مقطع فيديو تم تداوله نهاية الأسبوع المنصرم على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لعملية سرقة من داخل محل لبيع النظارات.
وأوضح المصدر أن إيقاف المعنيين بالأمر تم على خلفية الأبحاث والتحريات التي باشرتها الفرقة الحضرية بمنطقة أمن المدينة جليز  بتوجيه من المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بعدما تمكنت من تشخيص هويتهما ورصدهما في ظرف قصير.
وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة تم وضع الموقوفين رهن تدابير المراقبة لقصر سنهما لتقديمهما أمام قاضي الأحداث، وفق المسطرة القضائية الخاصة بالأحداث الجانحين.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 13/01/2022