مستشارو التوجيه والتخطيط التربوي سلم 10 يضربون اليوم وغدا دفاعا عن مطالبهم

في خطوة تصعيدية، دعت التنسيقية الوطنية لمستشاري التوجيه والتخطيط التربوي سلم 10، إلى تنفيذ إضراب إنذاري يومه الأربعاء وغدا الخميس. وكشفت التنسيقية في بيان لها، أنها ستنظم وقفة ممركزة بالرباط يومه الأربعاء أمام وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بباب الرواح، ابتداء من الساعة 11 صباحا.
وعبرت التنسيقية عن رفضها للحلول المقترحة من الوزارة لهذه الفئة، والتي تم تداولها في اللقاءات مع النقابات التعليمية.
وفي تعليقها عن الحلول المقترحة، وصفتها التنسيقية الوطنية لمستشاري التوجيه والتخطيط التربوي سلم 10 بكونها لا ترقى لتطلعات المستشارين التربويين المرتبين في السلم 10، مؤكدة تمسكها بـحقها في الترقية الفورية إلى الدرجة الأولى وبأثر إداري ومالي منذ سنة التخرج من مركز التوجيه والتخطيط التربوي. وشددت التنسيقية في بيان لها عن رفضها لمقاربة التبخيس والتمييز التي تمارسه الوزارة تجاه ملفها المطلبي، مجددة طلبها بالرفع من التعويضات النظامية إلى مستويات تناسب المجهود الذي يبذله أطر التوجيه والتخطيط التربوي في مهامهم، حفاظا على كرامتهم وتحقيقا للعدالة الأجرية داخل المنظومة.
ووجهت التنسيقية نداءها إلى كافة مستشاري التوجيه والتخطيط التربوي للاصطفاف خلف تنسيقيتهم، والاستعداد للانخراط الواسع في تنزيل برنامج نضالي تصعيدي غير مسبوق في حال استمرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في تجاهل ملفهم المطلبي العادل والمشروع للتنسيقية، وفق وصف هذه الأخيرة.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 19/01/2022