الرجاء البيضاوي يقدم لاعبيه الجدد وينتظر تأشير جامعة كرة القدم

 

أعلن فريق الرجاء الرياضي تعاقده مع ستة لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حيث قدم أسماءهم على صفحته الرسمية، مساء أول أمس السبت، وأرفقها بعبارات الترحيب.
وبعدها نشر الفريق الأخضر شريط فيديو، تم تسجيله بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وتم خلال تقديم اللاعبين بطريقة مميزة.
وتعاقد الفريق الأخضر مع الحارس الجزائري غايا مرباح (27 سنة)، لكن عدم تمكنه من خوض مباريات دوري أبطال إفريقيا، بحكم مشاركته السابقة مع فريقه الجزائري، شباب بلوزداد، فرض على إدارة النادي الأخضر الاستنجاد بمروان فخر، الذي فسخ عقده مع مولودية وجدة، بمباركة من الجامعة، بسبب عدم توصله بمستحقاته.
كما انتجب أيضا البلجيكي – الكونغولي الديمقراطي بيني باديبانغا، والهولندي من أصل مغربي يونس مختار، والكونغولي كاديما كابانغو، ومهاجم شباب السولم هيثم البهجة.
ويبلغ الكونغولي كاديما كابانغو من العمر 28 سنة، وهو مهاجم كان يمارس ضمن نادي «سان إيلوا لوبوبو»، فيما يلعب بيني باديبانغا (25 سنة)، في الرواق الأيسر، وهو الذي كان يمارس ضمن نادي «روايال موسكرون»، بينما كان المغربي يونس مختار (30 سنة)، الذي سبق له أن لعب للمنتخب الوطني الأولمبي وقبله منتخب الشبان، وخاض العديد من التجارب الاحترافية، آخرها كانت مع من نادي «أدو دين هاج» الهولندي.
وينتظر الفريق الأخضر تأشير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على هذه التعاقدات، حيث تنتظر أن تتقدم إدارة الفريق الأخضر بالضمانات المالية اللازمة، والتي تسمح له بالقيام بانتدابات جديدة.
وكان الفريق الأخضر ضمن عشرة فرق مغربية أوصت لجنة مراقبة المالية بحرمانها، سواء بشكل كامل أو جزئي، من الشطر الثاني من منحة النقل التلفزي، البالغة قيمته 200 مليون سنتيم.
وبالإضافة إلى الرجاء يتواجد كل من الوداد الرياضي والدفاع الجديدي وأولمبيك آسفي وأولمبيك خريبكة وحسنية أكادير واتحاد طنجة ومولودية وجدة ويوسفية برشيد والمغرب الفاسي.
يذكر أن فريق الرجاء البيضاوي يحتل حاليا المركز الثاني في ترتيب الدوري الاحترافي، برصيد 29 نقطة، جمعها من 8 انتصارات و5 تعادلات مع تلقيه هزيمتين، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن الوداد، صاحب المركز الأول.
ومن المنتظر أن يعود الفريق الأخضر خلال الأيام القليلة المقبلة إلى أجواء التنافس، بعد عودة عجلة الدوري الاحترافي إلى الدوران، عقب توقفها لفسح المجال أمام المنتخب الوطني المشارك في نهائيات أمم إفريقيا.
كما سيدخل الفريق الأخضر أيضا في غضون الأسبوعين المقبلين غمار التنافس في المجموعة الثانية من دور المجموعات في عصبة أبطال إفريقيا، إلى جانب كل من حوريا كوناكري الغيني، وووفاق سطيف الجزائري، وأمازولو الجنوب إفريقي.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 31/01/2022