المؤتمرون بمنصة العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب: ضرورة تجاوز كل الخلافات والتركيز على الشعار الذي أسَّس عليه الحزب مؤتمره 11

اختتمت مساء يوم 29 يناير22 بالقاعة الكبرى لأحد المنتجعات السياحية بمنتجع فم الواد غرب مدينة العيون أشغال المؤتمر الوطني الحادي عشر للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لمنصة العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب المنعقدة يومي 28 و29 يناير 2022 تحت شعار: وفاء، التزام – انفتاح تحت الرئاسة الفعلية للأخت بديعة الراضي عضو المكتب السياسي .
وبعد مناقشة شفافة للتقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما من قبل المؤتمرات والمؤتمرين الذين ثمنوا عاليا الكلمة الواقعية والصريحة للأخ الكاتب الأول إدريس لشكر عند افتتاح أشغال المؤتمر. وبنفس الحماس الذي طبع كل المراحل التي قطعتها اللجنة التحضيرية في الإعداد لهذا المؤتمر التاريخي استمرت المناقشات وتقديم المقترحات والتعديلات التي تصب في مجملها لصالح الحزب خلص المؤتمرات والمؤتمرين بالأقاليم الصحراوية إلى تجاوز كل الخلافات التي لا تفيد والتركيز على الشعار والنقط المهمة التي أسَّس عليها حزب القوات الشعبية مؤتمره لهذه السنة، والعمل سويا بشكل جدي للإعداد للقرارات والمراحل المقبلة التي ستنبثق عن المكتب السياسي المقبل . وفي نفس الإطار فقد شارك في لقاء هذه المحطة 44 مؤتمرا حضر منهم 30 صوتوا كلهم للأخ ادريس لشكر باستثناء صوت واحد الذي عبر عن رأيه بطريقته الخاصة كما انتخب من الأقاليم الصحراوية 8 أعضاء لعضوية المجلس الوطني و7 آخرين بالصفة لنفس المجلس و9 للمجلس الجهوي و7 اعضاء بالصفة . وبعد الموافقة بالإجماع على كل المرشحات والمرشحين اختمت أشغال هذه المحطة التي مرت في جو من الانضباط وتقدير المسؤولية في أفق باقي المحطات التنظيمية والسياسية المقبلة.


الكاتب : عيون الساقية الحمراء -مبارك العمري

  

بتاريخ : 31/01/2022