الدورة السادسة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة .. الفتح يواصل سيطرته على منافسات شطر الجنوب

كانت نتائج الدورة السادسة من الدوري الوطني الممتاز للكرة الطائرة، والتي جرت أطوارها مساء السبت الأخير، عادية بعدما تفوقت الفرق القوية خارج الديار بشطر الجنوب، وهو نفس سيناريو مباريات الشمال، لكن الفرق القوية هذه المرة تفوقت بميدانها مع تأجيل مباراة الجيش الملكي والماص.
فقد عاد فريق الفتح الرباطي بانتصار كبير على حساب جاره جمعية سلا، بعدما هزمه بثلاث جولات لواحدة في لقاء طبعته الندية والقوة، خاصة في الجولتين الأولى والثالثة لكن خبرة أشبال المدرب حميد العبدلاوي كانت لها الكلمة، وحصدت نقط الفوز التي جعلتها تستمر في الصدارة، بينما بقي قراصنة سلا في المركز الرابع بمجموع سبع نقط.
المطارد المباشر للفتح الرباطي أولمبيك اليوسفية لم يفوت الفرصة وعاد بفوز ثمين من قلب مدينة آسفي بثلاثية نظيفة عززت مركزه في المطاردة، في انتظار أي هفوة من المتصدر قصد الانقضاض على الزعامة، بينما ظل أولمبيك آسفي الفريق الوحيد في هذا الشطر الذي حصد ست هزائم متتالية.
اللقاء الأخير برسم هده الدورة، ودائما في شطر الجنوب، حقق خلاله اتحاد طنجة الانتصار بثلاث جولات لصفر على حساب مضيفه أولمبيك خريبكة.
أما بالنسبة لشطر الشمال فقد تم تأجيل مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي إلى موعد لم يحدد بعد، فيما أجريت مباراة الكوديم والتي انتصر فيها هذا الأخير بثلاث جولات لصفر، ليظل منفردا بالصدارة، بعدما أزاح الجيش الملكي في المباراة الأخيرة برسم آخر مباراة في مرحلة الذهاب.
نفس النتيجة حققها الاتحاد الرياضي لتازة، ولكن بثلاث جولات لواحدة على حساب ضيفه وفاء البرنوصي.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 24/03/2022