اتحاد الخميسات يدخل مرحلة الشك بهزيمة أمام المغرب التطواني

لقاء الدورة 24 من بطولة القسم الاحترافي الثاني، الذي جمع اتحاد الخميسات بالمغرب التطواني، مساء السبت الماضي بملعب 18نونبر، دار أمام مدرجات فارغة، أرجعته مصادر مطلعة إلى غياب الإنارة بالشارع المحاذي للجهة الشرقية من الملعب، وكذا وضعية السياج المكسر في بعض أجزائه… الأمر الذي اعتبرته عائقا أمام حضور المتفرجين، والذين كان من المنتظر أن يحجوا بكثرة، مما خلف استياء كبيرا وطرح علامات استفهام.
الفريقان المتباريان يوجدان في وضعيتين مختلفتين، فالمغرب التطواني يتموقع في صدارة الترتيب، وعلى بعد خطوات قليلة من بلوغ الصعود، وبات الوصول لهذا المبتغى مسألة وقت فقط، في حين الإتحاد يتواجد في وضع غير مريح عقب النتائج السلبية التي راكمها مند بداية مرحلة الإياب، فجاء هدا التعثر الجديد ليكرس تراجعه.
وعرف اللقاء بداية متحركة، مع ضغط للفريق الزائر، الذي بحث لاعبوه عن التهديف مبكرا، وأفلحوا في ذلك في الدقيقة 7 بواسطة نصير الميموني بعد تسديدة من حوالي 25 متر، حيث خدعت الكرة حارس المرمى واستقرت في الشباك، لتزداد رغبة التطوانيين مقابل بعض المحاولات للمحليين الذين أتيحت لهم فرص في الدقائق 17، 20 و21، دون جدوى، فيما الفريق التطواني كان الأكثر تنظيما وأمسك بزمام المباراة بقوة، فكانت حملات لاعبيه تتسم بالخطورة.
وفي الدقيقة 26 أتيحت للفريق الزموري فرصة حقيقة، لكنها لم تستغل، بسبب افتقاد لاعبيه للتركز، مع كثرة التمريرات الخاطئة، فيما أشبال المدرب جريندو ساروا على نهجهم، بسيطرة ميدانية مكنتهم من إضافة الهدف الثاني بواسطة حمزة هنوري في الدقيقة 43، بعد خطأ في الدفاع المحلي.
ومع بداية الجولة الثانية، قام المدرب لمرابط بتغييرات أعطت بعض الدفء للفريق، الذي بحث لاعبوه عن الوصول المرمى يحي الفيلالي، إلا أن محاولاتهم غابت عنها النجاعة.
ومع التغييرات التي أجراها جريندو تحركت عناصر المغرب التطواني أكثر، وكان بإمكانهم إضافة أهداف أخرى خاصة بواسطة البديل والقيدوم زيد كروش.
وبعد نهاية اللقاء عبر لاعبو المغرب التطواني عن فرحتهم، والتي تواصلت داخل مستودع الملابس، فيما خيم التذمر والحسرة على مكونات الفريق الزموري.
وبهذا الفوز، وهو 15 له هذا الموسم، وصل الفريق التطواني إلى النقطة 51، ليكون قد بلغ الأمتار الأخيرة لتحقيق العودة لقسم الكبار، الذي غادره يوم 27 يوليوز 2021، وفي المقابل دخل فريق الإتحاد فترة الشك، مما سيصعب من مأموريته خلال الست مواجهات القادمة، والتي قد تفرض عليه الدخول في حسابات البحث عن اللقاء.
هذا اللقاء أعادنا إلى إحدى المحطات في تاريخ المواجهات بين الفريقين، فقبل 10سنوات وبالتحديد يوم 5ماي 2012، استقبل الاتحاد الزموري نظيره التطواني برسم الدورة 28من بطولة القسم الأول، وعادت النتيجة للفريق الشمالي بـ 0 – 3، مهدت له الطريق للفوز بالبطولة، وكان أول لقب في تاريخه، فيما نزل الفريق الخميسي للقسم الثاني.


الكاتب : أورارى علي

  

بتاريخ : 12/04/2022