ماراطون مراكش يستقطب عدائي 70 دولة بأمل إنعاش السياحة المحلية

 

أكدت جمعية الأطلس الكبير على أن النسخة 32 من ماراطون مراكش الدولي، تم تحديد موعدها في الخامس عشر من شهر مايو 2022، حيث يراهن المسؤولون عن هذه التظاهرة الرياضية البارزة على استقطاب حوالي أحد عشر ألف مشاركة ومشاركا يمثلون 70 دولة.
وحسب مصادر الجريدة فسيتم تشكيل لجن خاصة بالتنظيم واستقبال العدائين، مع توفير كل المستلزمات الضرورية رهن إشارتهم من مأوى وتغذية، مضيفة أن هناك خلية تعمل على وضع آخر الترتيبات بتنسيق مع السلطات المحلية وجامعة ألعاب القوى والوزارة الوصية على قطاع الرياضة، فضلا عن لجنة طبية وأخرى من المسعفين في عين المكان.
وزادت المصدر بالتأكيد على أن الرهان الأكبر الذي وضعه المنظمون نصب أعينهم هو توفير الأجواء العامة سواء للعدائين المغاربة أو الأجانب، زيادة على ترتيبات أخرى تخص الجمهور.
ويتوخى من هذه النسخة أن تنعش السياحة المراكشية بعد ركود دام لسنتين جراء تداعيات جائحة كورونا، التي أدت إلى احتجاب المرااطون.
يذكر أن العداء المغربي هشام لقواحي كان قد حطم الرقم القياسي السابق الذي ظل صامدا لمدة 14 سنة، بعد أن حقق توقيت ساعتين وست دقائق و32 ثانية. ويترقب أن يعرف مراطون الدورة 32 تحطيم أرقام قياسية أما فردية أو على الصعيد العالمي .


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 16/04/2022