كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم : نهضة بركان يواصل مساعيه نحو لقبه الثاني ويضرب موعدا ناريا مع مازيمبي

عوض فريق نهضة بركان تخلفه في لقاء الذهاب بالإسكندرية أمام النادي المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف واحد، وحقق العبور إلى المربع الذهبي من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد فوزه الصغير والثمين في لقاء الإياب بالملعب البلدي ببركان، مساء أول أمس الأحد بهدف واحد، ليضرب موعدا ناريا مع العملاق الكونغولي، تيبي مازيمبي.
ورغم أن الفريق البركاني وصل إلى شباك الحارس المصري منذ الدقيقة السابعة من ضربة جزاء، احتسبت بسبب لمسة يد على المدافع ياسر حمد وانبرى لها يوسف الفحلي بنجاح، فإنه عجز عن مضاعفة الغلة، رغم الفرص الكثيرة التي أتيحت للاعبيه، الذين بسطوا سيطرتهم على مجريات المباراة.
وكادت الدقيقة 17 أن تحمل جديدا لأبناء بركان، لكن العارضة وقفت في صف الفريق البورسعيدي، ثم أعقبتها محاولتين سانحتين للتهديف لم تستثمرا بالشكل المطلوب، لتنتهي الجولة الأول بتقدم بركاني بهدف واحد.
وفي الوقت الذي كان الجميع يعتقد أن الفريق البرتقالي سيضيف هدف الأمان والاطمئنان، خلال الجولة الثانية، بالنظر إلى الكم الكبير من الفرق التي تمت صناعتها، وكذا احتكار اللعب، إلا النجاعة غابت عن لاعبيه.
وفي آخر أنفاس المباراة، حاول الفريق المصري فرض الضغط على الدفاع البركاني، خاصة بعد التغييرات التي قام بها المدرب التونسي معين الشعباني، حيث تقدم لاعبوه إلى الأمام، وتركوا مساحات خلف ظهرهم، لم يستغلها اللاعبون البركانيون لتسجيل الهدف الثاني.
وعموما فقد حقق أبناء المدرب إيبينغي الرهان بهذا الهدف، وواصلوا سعيهم نحو إحراز لقبهم الثاني في هذا المسابقة، بعد الذي أحرزوه سنة 2020، وإبقاء اللقب مغربيا، بعدما توج به الرجاء خلال الموسم الماضي.
وقال الكونغولي فلوران إيبينغي، مدرب الفريق البرتقالي، إن فريقه قدم مباراة جيدة، واستحق العبور، مشيرا في تصريح له عقب التأهل، إلى أن فريقه استعد جيدا لهذه المواجهة، وحضر كل السيناريوهات الممكنة، لكن لاعبون لم يستغلوا الفرص التي أتيحت لهم، حيث كان من المكن أن ينهوا المباراة بحصة عريضة، قبل أن يشيد بالأداء الذي قدموه.
وأدار هذا اللقاء طاقم يضم الحكم التونسي صادق السالمي بمساعدة مواطنه خليل حساني والحكم الليبي عطية محمد.
وسيكون الفريق البركاني في المربع الذهبي على موعد مع مازيمبي الكونغولي الديموقراطي، الذي أنهى مشوار بيراميدز المصري، بعدما تغلب عليه بهدفين دون مقابل، الأحد في إياب الدور ربع النهائي في لوبومباشي، بعدما تعادلا سلبا في لقاء الذهاب.
وفي اللقاء الثاني عن دور النصف النهائي، يلاقي أهلي طرابلس الليبي، الذي تأهل على حساب مواطنه وغريمه الاتحاد، أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي، الذي عوض تأخره بهدف في لقاء الذهاب ضد سيمبا التنزاني، وانتزع بطاقة العبور إلى نصف النهائي بفضل فوزه بالنتيجة عينها ثم في ضربات الترجيح 4 – 2 في جوهانسبورغ.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 26/04/2022