أولمبيك خريبكة يقرب سريع وادي زم من القسم الثاني

 

اعتبر عبد الصمد وراد، مدرب أولمبيك خريبكة، الفوز الذي حققه فريقه أول أمس الأحد على جاره سريع وادي زم، برسم الدورة 22 من الدوري الاحترافي، مهما رغم صعوبة المواجهة أمام متذيل الترتيب، الذي يلعب كل مبارياته كأنها مواجهات سد.
وأضاف وراد، عقب نهاية المواجهة المحلية، أن فريقه كان أكثر تركيزا ورغبة في تحقيق الفوز، خاصة وأن لاعبيه كانوا على علم بنتائج الفرق التي لعبت قبلهم، لذا فإن النقاط الثلاث كان حتمية وضرورية من أجل الارتقاء في سبورة الترتيب.
وقال «فزنا بالأداء والنتيجة على سريع وادي زم بفضل المجهود البدني والتكتيكي والذهني للاعبين، والسيطرة على المباراة، إذ قمنا بتنويع الهجمات من الوسط وعبر الأظهرة».
ونوه وراد بدعم جماهير أولمبيك خريبكة طيلة المواجهة، حيث كانوا سندا حقيقيا للاعبين الذين حققوا فوزا ثمينا، في انتظار تدعيم هذه النتيجة الإيجابية في المباريات القادمة.
من جهته اعتبر غوغليرمو أرينا، مدرب سريع وادي زم، أن طبيعة المباراة تسببت في الضغط على اللاعبين الذين تخوفوا ولم يلعبوا بالطريقة المناسبة، خاصة بعد تلقي الهدف الأول.
وأكد أرينا أنه مع مرور الوقت بدأ لاعبو السريع يتحررون من الضغط، وتمكنوا من إحراز هدف التعادل من خلال كرة ثابتة بالرغم من هيمنة لاعبي أولمبيك خريبكة، الذين تمكنوا من احتكار الكرة لكن بدون خطورة على مرمى الحارس بوجاد.
وتابع «خلال الجولة الثانية تمكن سريع وادي زم من خلق مشاكل لأولمبيك خريبكة، حيث أتيحت له فرصتين لتسجيل هدف التقدم، وبما أننا لم نستغلل الفرص جيدا عاقبنا الخصم، خاصة عندما أضعنا فرصة حقيقية ومباشرة، ومن خلال مرتد هجومي تمكن أولمبيك خريبكة من تسجيل هدف الفوز.»
وعن حظوظ السريع في البقاء قال أرينا إنه رغم كل شيء فهو متمسك بالأمل في الحفاظ على مكانة فريقه في بطولة القسم الأول، إذ سيعمل خلال المرحلة القادمة على مواصلة العمل لربح أكبر عدد من النقاط في المباريات الثمانية المتبقية.
وأزم أولمبيك خريبكة وضعية سريع وادي زم في أسفل الترتيب، عندما فاز عليه بهدفين لواحد، في مباراة الديربي التي جمعتهما بملعب الفوسفاط بخريبكة.
وسجل ثنائية أولمبيك خريبكة حسام أمعنان من ضربة جزاء، أقرها الحكم نبيل بنرقية بعد إسقاط عبد الله غراف لمحمد حمزة حجار في الدقيقة 21، والبوتسواني توميسانغ أوريبونيي، الذي سجل هدفا رائعا في شباك محمد بوجاد في الدقيقة 74.
وحافظ سريع وادي زم على مركزه الأخير برصيد 15 نقطة، فيما ارتقى أولمبيك خريبكة للرتبة 11 بمجموع 27 نقطة.
وفي مباراة أخرى عن هذه الجولة، اكتفى الدفاع الحسني الجديدي باقتسام النقط مع ضيفه المغرب الفاسي، مساء الأحد بملعب العبدي بالجديدة، بعدما انتهت مواجهتهما بالتعادل السلبي.
وعقب هذه النتيجة، احتل « فرسان دكالة» المركز الخامس برصيد 30 نقطة، فيما ارتقى المغرب الفاسي إلى المركز الثالث برصيد 31 نقطة.
النتائج

مولودية وجدة – اتحاد طنجة 2 – 3
يوسفية برشيد – حسنية أكادير 0 – 1
شباب المحمدية – أولمبيك آسفي 0 – 1
سريع وادي زم – أولمبيك خريبكة 1 – 2
الدفاع الجديدي – المغرب الفاسي 0 – 0
o الخميس 28 أبريل
الفتح الرباطي- الرجاء الرياضي
o الجمعة 29 أبريل
الوداد الرياضي – الجيش الملكي
o السبت 30 أبريل..
نهضة بركان – الشباب السالمي


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 26/04/2022