أولمبيك خريبكة يواصل صحوته ويحبط آمال نهضة بركان

وصف عبد الصمد وراد، مدرب أولمبيك خريبكة، الفوز على نهضة بركان في اللقاء المؤجل عن الجولة 21 من الدوري الاحترافي الأول، بالمهم لأنه تحقق في مباراة صعبة، جرت ليلة أول أمس الأربعاء بملعب الفوسفاط بخريبكة.
وأضاف وراد، عقب انتهاء المباراة بانتصار الأوصيكا بهدف واحد، أنه تحدث مع اللاعبين من أجل أخذ الحيطة والحذر والتعامل بذكاء أمام نهضة بركان، المنتشي بالتأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، وتأكيد الفوز الذي حققوه أمام سريع وادي زم.
وتابع «خلقنا مجموعة من الفرص في المباراة، وكنا الأكثر تركيزا وآمنا بحظوظنا إلى غاية العشر دقائق الأخيرة، إذ تمكنا من تسجيل الهدف الذي منحنا فوزا ثمينا، وجعلنا نرتقي للرتبة الخامسة بدعم من الجمهور.»
وأشاد وراد بالمجهود البدني للاعبين الذين لعبوا مباراتين في ظرف ثلاثة أيام، كما أصبحت لديهم الثقة والإرادة والقوة والشراسة داخل الملعب، ويتعاملون بالطرق المناسبة مع مجريات المباريات، ويطمحون لمواصلة نفس التألق في البطولة.
ومن جهته أكد حميد بريميل، المدرب المساعد بنهضة بركان، والذي ناب عن الكونغولي فلوران إيبينغي، الذي يتواجد طريح الفراش بعد حادثة السير التي تعرض لها، على أن فريقه انطلق بشكل جيد في الشوط الأول، وامتلكت عناصره الكرة في غياب النجاعة الهجومية والإيقاع أمام مرمى الخصم.
وأضاف بريميل أن فريقه عانى في الشوط الثاني من العياء بسبب مخلفات مباراة كأس «الكاف»، وهذا ليس مبررا، لأن لاعبي نهضة بركان أهدروا عدة فرص سانحة للتسجيل.
وتابع «نركز على مباراة السبت أمام شباب السوالم من أجل العودة إلى سكة الانتصارات، رغم ضيق الوقت والتنقل الطويل والعودة المتأخرة إذ سنفتقد لكثير من التحضير للمواجهة.»
وسجل البوتسواني توميسانغ أوريبونيي هدف الفوز لأولمبيك خريبكة، عندما حول تمريرة الجزائري محمد وليد بشريفة بقدمه اليمنى إلى داخل شباك الحارس حمزة حمياني في الدقيقة 82
ولم تشهد المواجهة فرصا كثيرة للتسجيل بسبب الحذر والاحتياط من كلا الفريقين، اللذين سعيا إلى تفادي ضياع نقاط المواجهة، حيث اعتمدا على التسديد البعيد.
وارتقى أولمبيك خريبكة للرتبة الخامسة برصيد 30 نقطة، فيما تراجع نهضة بركان إلى المركز 11 بمجموع 28 نقطة.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 29/04/2022