أخبار الساحة

الملاكمة المغربية تنال عضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي

انتخب عبد الجواد بلحاج، رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، عضوا في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للعبة، وذلك خلال الجمع العام الاستثنائي، الذي عقد يوم السبت بإسطنبول.
وحصل عبد الجواد بلحاج على مقعده كممثل عن قارة إفريقيا في مجلس إدارة الاتحاد الدولي، الذي يضم عشرة أعضاء، بعد حصوله على 82 صوتا.
وشهد الجمع الانتخابي، تجديد الثقة في الروسي عمر كريمليف بالتزكية كرئيس للاتحاد الدولي للملاكمة لولاية ثانية.
وكان كريمليف، المرشح الوحيد لهذا المنصب، بعدما قضت وحدة النزاهة في الاتحاد الدولي للملاكمة بعدم أهلية المرشح الآخر الوحيد الذي كان يتنافس معه، وهو الهولندي بوريس فان دير فورست.
وتتمثل المهمة الرئيسية للاتحاد الدولي للملاكمة، في جعل الملاكمة أكثر شعبية. وقال كريمليف في هذا الصدد ،خلال مؤتمر صحفي عقده عقب إعادة انتخابه ،»لقد نجحنا في جذب الرعاة إلى الاتحاد الدولي للملاكمة لجعله أحد أفضل الاتحادات». وأضاف «نحن نقوم بكل شيء من أجل الملاكمين ونريد فتح أكاديميات للملاكمة في جميع القارات». وحضر هذا الجمع 145 جامعة وطنية، فيما شارك ممثلو عشر جامعات أخرى عبر تقنية التواصل عن بعد (فيديو).

الجيش الملكي يفقد حارسه لكرد أربعة أسابيع

 

أعلن فريق الجيش الملكي، أمس الاثنين، في بلاغ له عن غياب حارس مرماه أيوب الكرد عن الميادين لأربعة أسابيع، على خلفية الإصابة، التي تعرض لها في المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش أمام المغرب التطواني.
وأوضح بلاغ الفريق العسكري أن الفحوصات الطبية التي خضع لها حارس مرمی نادي الجيش الملكي أيوب لكرد أظهرت «تعرضه لإصابة في الكاحل ستغيبه عن الفريق 4 أسابيع، وفق ما أكده الطاقم الطبي».
وتعرض أيوب لكرد لإصابة على مستوى الكاحل، بعد التدخل الخشن من طرف مهاجم المغرب التطواني حمزة هنوري، في الدقيقة الثالثة، قبل أن تشهر الحكمة بشرى كربوبي البطاقة الحمراء المباشرة في وجهه.
وكان الجيش الملكي قد توج مساء السبت 14 ماي الجاري، بلقب كأس العرش للموسم الرياضي 2019 – 2020، للمرة 12 في تاريخه، بعد فوزه على المغرب التطواني، بثلاثة أهداف دون مقابل، بملعب أدرار بمدينة أكادير.

الأهلي يواصل التصعيد ضد الاتحاد الإفريقي ويتراجع عن قرار الانسحاب

 

قرر النادي الأهلي المصري تقديم شكوى رسمية لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية ضد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتحديد إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، والتي ستجمعه بالوداد البيضاوي يوم 30 ماي الجاري.
وكانت دعوات من داخل الفريق المصري والمقربين منه تدعو إلى الانسحاب من هذه المسابقة، بيد أن التخوف من العقوبات التي قد تطالبه، دفع الإدارة إلى التراجع عن هذه الفكرة.
وأصدر مجلس إدارة النادي الاهلي بيانا رسميا نشر على موقعه الرسمي، عقب اجتماعه يوم الأحد برئاسة محمود الخطيب، لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال والخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها في هذا الشأن.
واعتبر أن القرار موجه حصرا ضد الاتحاد القاري بسبب عدم تطبيق مبدأ الحياد عند اتخاذ القرار الخاص بتحديد ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال، والذي صدر متأخرا وجاء غير متسق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم والميثاق الأولمبي.
وأكد الأهلي استعداده لخوض المباراة النهائية لدوري الأبطال في أي ملعب في القارة الإفريقية، انطلاقا من قيمة النادي الأهلي وتاريخه، مؤكدا أنه يتمسك بحقوقه المشروعة في مطالبة الاتحاد الإفريقي بتنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة المباراة لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين المتنافسين، خاصة أن هذه المباراة بمثابة العنوان الرئيسي لأكبر وأهم المسابقات الإفريقية.
واعتبر الأهلي أن اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية جاء تصعيدا لموقف النادي من السلبيات التي تشهدها المسابقات الإفريقية، وفي مقدمتها عدم وجود معايير تحكم عملية التنظيم منذ فترات طويلة، قبل أن يطلب النادي في شكواه البت العاجل في أزمة ملعب المباراة النهائية قبل الموعد المحدد لها، وإرساء العدالة بإقامة اللقاء في ملعب محايد، أو تأجيل المباراة لحين الفصل في الموضوع بما يتفق مع اللوائح ويفرض المساواة ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين المتنافسين.


بتاريخ : 17/05/2022