المنتخب الوطني يسافر غدا إلى الولايات المتحدة

 

أعلن الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، خلال اللقاء الإعلامي، الذي عقده أول أمس الأربعاء بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، للكشف عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني، أن بعثة الفريق الوطني ستغادر صوب الولايات المتحدة يوم الأحد المقبل، 29 ماي الجاري، وستواجه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يوم 01 يونيو بسنسيناتي، قبل أن تشد رحالها للعودة إلى المغرب يوم 02 يونيو.
وبدأ لاعبو المنتخب الوطني في التوافد على معسكر المنتخب الوطني منذ يوم الخميس، وسيكون نصير المزراوي آخر الملتحقين، بعدما حصل على ترخيص من الناخب الوطني بالتوجه إلى هولندا قصد إنهاء بعض الأغراض الخاصة، على أن يلتحق بالمجموعة يومه السبت أو صباح غد الأحد على أبعد تقدير.
وتدخل هذه المواجهة في سياق تحضيرات الفريق الوطني لنهائيات كأس العام المقررة بدولة قطر، حيث وضعته القرعة إلى جانب منتخبات بلجيكيا وكرواتيا وكندا، التي وصفها بالمنتخب القوي.
وأشار وحيد، في الندوة الصحافية التي أعلن فيها عن اللائحة الرسمية للفريق الوطني، إلى أن قوة منتخب كندا، الذي يعد من أبرز منتخبات شمال أمريكا، هي التي دفعته إلى برمجة مباراة ودية مع منتخب الولايات المتحدة، والذي يتقدم على المنتخب الوطني في التصنيف العالمي.
وسيفتقد الفريق الوطني في هذه المباراة كلا من يحي عطية الله بسبب التزامه مع الوداد بنهائي الأبطال، وجواد الياميق، لاعب بلد الوليد الاسباني، الذي يلعب لقاءات السد من أجل الصعود، فيما يرجح أن يتخلف عن هذه المباراة زكريا أبو خلال، الذي يخوض مع فريق ألكمار الهولندي منافسات التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ويحتمل أن يلتحق بالفريق الوطني إذا ما وجد موعد طيران يربط هولندا بالولايات المتحدة مساء الأحد.
ومن المقرر أن يدخل الفريق الوطني مباشرة بعد عودته من أمريكا تجمعا تدريبيا، بغاية التحضير لمبارتي 09 و13 يونيو على التوالي أمام جنوب إفريقيا وليبيريا برسم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 28/05/2022