تحرك مراكشي للإفراج عن حامل أمتعة الكوكب المعتقل

في بادرة إنسانية، وتعاطفا مع مصطفى طامع، اللاعب السابق لفريق الكوكب المراكشي وحامل أمتعته الرياضية،  على خلفية إيداعه سجن الأوداية بضواحي مراكش بتهمة إصدار شيك بدون رصيد، قيمته 33 مليون سنتيم.
وتعود هذه الواقعة إلى موسم 2018 حين كان الكوكب يجري تجمعا تدريبيا بمدينة أكادير ويقيم بأحد فنادق مدينة الانبعاث، حيث أنه ويعدما تعذر على مسؤولي الفريق المراكشي، في عهد الرئيس السابق محسن مربوح، تسديد مبلغ الإقامة بالفندق، تم منع اللاعبين والأطقم التقنية والإدارية والطبية من مغادرة الوحدة الفندقية قبل تسديد الفاتورة، مما  دفع بحامل الأمتعة إلى المبادرة بتسليم إدارة الفندق شيكا على سبيل الضمان.
وبعد أن قامت إدارة الفندق بسحب المبلغ من أحد الأبناك تبين بأنه بدون رصيد، وخلال تواجد الكوكب بمدينة خنيفرة لإجراء مباراة الدورة الأخيرة من بطولة القسم الثاني قبل أيام، فوجئ طامع بحضور رجال الأمن وتم اعتقاله بالتهمة السالفة الذكر، ويتم إيداعه السجن في انتظار الحسم في المشكل.
ودفعت حالة طامع بعض الوجوه الرياضية بالمدينة الحمراء إلى التحرك من أجل جمع المبلغ لإطلاق سراح المعتقل.
ومن بين المساهمين لحد كتابة هذه السطوركلا من يوسف ظهير، فؤاد الورزازي ومحسن مربوح حيث ساهم كل واحد منهم بخمسة ملايين سنتيم، فيما ساهم رشيد نجاح اللاعب السابق للكوكب بخمسة آلاف درهم، في انتظار تبرعات أشخاص آخرين.
يذكر أن طامع سبق له أن دافع عن ألوان الكوكب المراكشي وتوج معه بلقبي كأس العرش والبطولة الوطنية في موسم 1991، وبعد الاعتزال عمل حامل أمتعة الفريق .


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 02/06/2022