فوز متأخر لمصر وسقوط تونس في فخ التعادل ضمن تصفيات أمم إفريقيا

حقق منتخب مصر فوزا متأخرا على نظيره الغيني 1 – 0، في مستهل مشواره ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في كوت ديفوار عام 2023، في حين سقط المنتخب التونسي في فخ التعادل السلبي مع بوتسوانا الأحد خارج ملعبه.
وخاض المنتخب المصري أول مباراة رسمية بقيادة مدربه الجديد إيهاب جلال، الذي تولى المسؤولية بدلا من البرتغالي كارلوس كيروش، الذي فشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022.
وانتظر الفراعنة الدقيقة 87 ليسجل البديل مصطفى محمد هدف المباراة الوحيد، ليظفروا بنقط الانتصار، ويتساووا مع منتخب مالاوي، الفائز على إثيوبيا 2 – 1.
وسيحل منتحب مصر ضيفا على نظيره الإثيوبي الخميس المقبل بمالاوي، فيما يستقبل المنتخب الغيني مالاوى في الجولة الثانية من التصفيات.
وفي المقابل، سقط المنتخب التونسي في فخ التعادل السلبي مع بوتسوانا خارج ملعبه في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا.
ورفع المنتخب التونسي رصيده إلى 4 نقاط بعد فوزه الساحق في الجولة الأولى على غينيا الاستوائية 4 – 0.
وبلغت تونس نهائيات مونديال قطر المقرر بداية من 21 نونبر إلى 18 دجنبر المقبلين، حيث أوقعتها القرعة مع فرنسا بطلة العالم في النسخة الأخيرة في روسيا عام 2018 والدنمارك ومنتخب يتأهل عن ملحق دولي (الإمارات أو أستراليا أو البيرو).
وفي المجموعة الخامسة، سقطت غانا في فخ التعادل مع جمهورية إفريقيا الوسطى 1 – 1، وانتهت مباراة مدغشقر وأنغولا في المجموعة ذاتها بالنتيجة ذاتها أيضا.
وتتصدر غانا الترتيب برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن أنغولا.


بتاريخ : 07/06/2022