الرئيس الجديد للرجاء مطالب بدفع 900 مليون سنتيم داخل أجل 45 يوما

 

كشف فريق الرجاء الرياضي، خلال التقرير المالي الذي قدمه مكتب أنيس محفوظ، عن حجم الأحكام التي أصبحت نافذة، ويتعين سدادها داخل أجل 45 يوما، من أجل تفادي عقوبة المنع من التعاقدات.
وحسب التقرير الذي عممته إدارة الفريق مساء أول أمس الأربعاء، قبيل الجمع العام، فإن اللاعب السابق عبد الرحيم شاكير، حصل على حكم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على خلفية حرمانه من مستحقاته بعد مغادرته للقلعة الخضراء في نهاية الموسم الرياضي الماضي.
ويؤمن هذا الحكم للشاكر مبلغ 300 مليون سنتيم، بعد استنفاذ كل مراحل التنازع.
ومن جانبه حصل أنس جبرون على حكم نهائي من الجامعة ضد فريقه السابق، ويقضي بحصوله على مبلغ 960 ألف درهم.
كما سيتعين على الفريق الأخضر تسديد مليون و200 ألف درهم لفائدة لاعبه السابق عادل الكروشي، الذي حصل بدوره على حكم نهائي من الجامعة، شأنه في ذلك شأن زكرياء حذرف الذي ينتظر مبلغا مماثلا، فيما حصل الليبي سند الورفلي على حكم نهائي من الفيفا يقضي بتعويضه بمبلغ 2.6 مليون درهم، على خلفية فك الارتباط معه، ليكون مجموع المبالغ التي يتعين سدادها على وجه السرعة حوالي 9 ملايين درهم، وهو أول تحدي سيركبه المكتب المسير الجديد.
وأشار التقرير إلى أن أحكاما أخرى قد تصير نهائية في القريب، يتقدمها نزاع سيف الدين العلمي، الذي يطالب بـ 4 ملايين درهم، وهو النزاع الذي تنظر فيه محكمة «طاس» إلى جانب ملف امحمد فاخر، الذي يطالب أيضا 1.6 مليون درهم، فيما تناقش غرفة النزعات بالجامعة ملفات جواد صبري، الذي يطالب بـ 600 ألف درهم، ويوسف البكاري (350 ألف درهم).


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 17/06/2022