يوسفية برشيد أول مغادري قسم الأضواء ومصير مرافقه يتأجل إلى الدورة الأخيرة

ودع يوسفية برشيد رسميا قسم الكبار، عقب انهزامه أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم الدورة 29 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.
وحسم الفريق الجديدي الأمور لصالحه خلال الجولة الأولى عن طريق المدافع محسن الربجة، الذي هز الشباك في الدقيقة 29، وحافظ على تفوقه حتى نهاية اللقاء، رغم أنه حرم من خدمات لاعبه محمد الجعواني، بسبب بطاقة حمراء في الدقيقة 57.
ودفع يوسفية برشيد غاليا ثمن ارتباك مكتبه المسير، وقراراته الارتجالية، وكذا عدم استقرار إدارته التقنية، لتكون النتيجة محبطة للآمال.
وبهذه النتيجة تجمد رصيد يوسفية برشيد عند النقطة 26، وضعته في الرتبة الأخيرة، في حين رفع الدفاع الجديدي عداده إلى 35 نقطة في المركز العاشر، ضامنا بذلك بقاءه في «دوري الأضواء».
وفي المقابل، عزز فريق سريع وادي زم فرصه في النجاة، بعد عودته بانتصار ثمين من الرباط على حساب الفتح الرياضي بثنائية نظيفة.
وتمكن السريع، الذي سجل انتفاضة قوية تحت قيادة المدرب السويسري غيليرمو آرينا، حيث جمع 14 نقطة من أصل 18 ممكنه، ما جعله يتخلص من الرتبة الأخيرة، ويرتقي إلى الرتبة ما قبل الأخيرة، برصيد 29 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مولودية وجدة وثلاث نقط عن اتحاد طنجة، الذي يمكن القول إنه ضمن بقاءه بشكل شبه نهائي.
ويدين الفريق الواد زمي بهذا الانتصار إلى لاعبيه جان بابتيست موكي، الذي افتتح التهديف في الدقيقة الثانية من الجولة الأولى وهشام مرشاد، الذي عزز التفوق في الدقيقة 88 من ضربة جزاء.
وستكون الدورة الأخيرة حارقة بالنسبة للفريقين، رغم أن مصير الوجديين بأيديهم، لأن فوزهم على شباب المحمدية بملعب البشير سيقطع الطريق في وجه السريع.
وواصل أولمبيك آسفي نتائجه الإيجابية، بعدما عاد بانتصار من خارج الديار على أولمبيك خريبكة بأربعة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما بملعب الفوسفاط.
وبعد أن أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد، سجلهما الثنائي أيمن بلعايدي (د 15) وحمزة خابا (د 38)، عزز القرش المسفيوي تفوقه بواسطة مهدي عطوشي (د 62) وعبد الغفور مهري (د 90+3)، فيما سجل هدف أولمبيك خريبكة حسام أمعنان في الدقيقة 73 من ضربة جزاء.
وعقب هذه النتيجة، احتل أولمبيك آسفي المركز السادس برصيد 38 نقطة، فيما جاء أولمبيك خريبكة في المركز الثامن برصيد 36 نقطة.
واستعاد فريق نهضة بركان توازنه بعد ثلاث هزائم متتالية، وتغلب على ضيفه شباب المحمدية بثلاثة أهداف لواحد.
وكان الشباب سباقا إلى التهديف عن طريق محمد بولاكسوت (د 15)، قبل أن يدرك البركانيون التعادل بواسطة شادراك لوكومبي (د 21)، وهي النتيجة التي انتهت بها الجولة الأولى، ثم قلبوا الأمور لصالحهم في الجولة الثانية، بعدما انبرى العميد محمد عزيز في الدقيقة 61 حولها على هدف، ثم عزز الغلة سفيان المودن (د 90 + 2).
وكانت هذه المباراة هي الأخيرة للعميد محمد عزيز بألوان نهضة بركان بالملعب البلدي، حيث ودع الجماهير بعبارات مؤثرة.
وعقب هذه النتيجة، احتل نهضة بركان المركز السادس برصيد 38 نقطة، فيما جاء شباب المحمدية في المركز 11 برصيد 34 نقطة.
وتنفس حسنية أكادير الصعداء، وتخلص من خطر النزول، بعدما عاد بالفوز من الملعب البلدي ببرشيد، على حساب الشباب السالمي بثلاثة أهداف لاثنين.
وكان فريق الحسنية سباقا للتهديف بواسطة حمزة أفصال (د 48)، ثم اهتزت شباكه مرتين عبر رضوان كروي (د 65 ود 69 )، لكن إصراره على الفوز كان كبيرا، حيث عدل الكفة وسجل هدف الفوز بواسطة يوسف مهري (د 78 و90 + 4 ض ج).
وعقب هذه النتيجة، ارتقى حسنية أكادير إلى المركز 12 برصيد 33 نقطة، فيما احتل الشباب السالمي المركز السابع برصيد 35 نقطة.
وحسم التعادل بهدف لمثله اللقاء الذي جمع اتحاد طنجة بالمغرب الفاسي، ليرفه الطنجيون رصيدهم إلى 32 نقطة في المركز 13، فيما يأتي المغرب الفاسي في المركز الرابع بـ 44 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الثالث الجيش الملكي.
النتائج
الدفاع الجديدي – يوسفية برشيد 1 – 0
الفتح الرياضي – سريع وادي زم 0 – 2
اتحاد طنجة – المغرب الفاسي 1 – 1
الشباب السالمي – حسنية أكادير 2 – 3
مولودية وجدة – الوداد الرياضي 2 – 2
الرجاء الرياضي – الجيش الملكي 2 – 1
أولمبيك خريبكة – أولمبيك آسفي 1 – 4
نهضة بركان – شباب المحمدية 3 – 1


بتاريخ : 01/07/2022