بطولة أفريقيا لكرة اليد المنتخب المغربي ينتزع المركز الثالث بعد تفوقه على تونس

حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد المركز الثالث في بطولة أفريقيا المقامة بمصر، بعد فوزه، اليوم الإثنين، على نظيره التونسي في مباراة الترتيب بحصة 28 مقابل 24 .
وأنهى المنتخب الوطني الجولة الأولى متقدما بـ 14 مقابل 12، وواصل سيطرته خلال الجولة الثانية. واستمر التفوق المغربي خلال الشوط الثاني، بفضل تألق عدد كبير من لاعبيه وأبرزهم الحارس ياسين ادريسي، وأمين الحرشاوي، تحت قيادة فنية من المدرب نور الدين بوحديوي، ليتمكن المنتخب من حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 28 مقابل 24.
وكان المنتخب المغربي لكرة اليد قد ضمن بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 المقرر إقامتها في بولندا والسويد في شهر يناير المقبل، وذلك بعد وصوله إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها رقم 25، التي أقيمت في مصر وفاز بلقبها المنتخب المصري، بعد فوزه الثمين على منتخب غينيا بنتيجة 28-24 في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي برسم الدور ربع النهائي للمسابقة.
وينص نظام النسخة الجارية من كأس الأمم الإفريقية، على تأهل المنتخبات أصحاب المراكز الخمسة الأولى إلى المونديال.
ويسجل المنتخب المغربي المشاركة الثامنة في مونديال كرة اليد، حيث سبق له بلوغ كأس العالم سبع مرات من قبل آخرها في النسخة الماضية التي أقيمت في مصر عام 2021 .


الكاتب : الموقع

  

بتاريخ : 19/07/2022