منخرطون يطعنون في الجمع العام للكوكب المراكشي

وجه مجموعة من منخرطي جمعية الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم شكاية إلى كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و كاتبها العام و لجنة الأنظمة و القوانين و إلى رئيس عصبة مراكش أسفي و ذلك على خلفيات الخروقات التي شابت الجمع العام للكوكب و المنعقد بتاريخ 22 من الشهر الجاري .
و وفق ذات الشكاية ( تتوفر الجريدة على نسخة منها ) فإن الجمع المذكور كان عبارة عن مهزلة قانونية و تسييرية بحضور ممثل السلطة المحلية و غياب ممثل ممثل الجامعة و العصبة الاحترافية ماعدا حضور رئيس عصبة مراكش أسفي لكرة القدم بدون حضور مندوب الوزارة الوصية.
وانطلق الجمع وفق ذات الشكاية بخرق سافر للقانون بعد منع عدد من المنخرطين من ولوج القاعة كما هو مدون في محضر مفوض قضائي، و تم تحديد النصاب القانوني دون الاستناد إلى كناش الانخراط أو وصل الأداء،  حيث تم وضع ورقة دون فيها عدد المنخرطين و احتساب عدد الحاضرين منهم رغم انعدام الصفة القانونية ، و تم التأكيد على النصاب دون وجه حق ، كما شهد أيضا الجمع العام تمثيل عصبة مراكش أسفي بمنخرط بنادي الكوكب  وقام ذات الشخص بتوجيه الجمع العام و إعطاء التعليمات و التوجيهات خارقا كل القوانين ، مع السماح للغرباء بالتدخل و أخذ الكلمة و التحكم في الجمع العام.  و كل هذه التجاوزات حسب نفس الشكاية موثقة بالصوت و الصورة مع معاينة المفوض القضائي.
و أشارت الشكاية أيضا إلى تسجيل منخرطين في كناش الانخراط دون وجود سندات بنكية أو ما يثبت ذلك . فالرئيس راسل المنخرطين عبر الواتساب و منهم من يتواجد خارج المغرب منذ مدة طويلة إضافة إلى عدم احترام جدول الأعمال،  و لم يتم تلاوة تقرير الجمع العام السابق ، كما سجل أيضا عدم وجود مدقق الحسابات و عدم توزيع التقارير الأدبية و المالية داخل الأجل القانوني.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 28/07/2022