ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة كأس الكونفدرالية .. الجيش الملكي يراهن على حسم التأهل بالرباط

لا خيار أمام فريق الجيش الملكي، سوى الانتصار بحصة عريضة، يوم غد الأحد بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، أمام ريموستارز النيجيري، برسم ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وسيلعب الفريق العسكري خلال هذه المباراة، التي ستدور فعالياتها ابتداء من الثامنة ليلا، من أجل حسم أمر التأهل، دون الحاجة إلى انتظار نتيجة لقاء العودة بنيجيريا، رغم أن المدرب داكروز يجهل الكثير من الأشياء عن الفريق الخصم، وسيكون خلال هذه المواجهة أمام فرصة اكتشاف المنافس.
ويملك الفريق العسكري جميع الأدوات التقنية والتكتيكية لحسم الأمور لصالحه، وتفادي أي مفاجأة غير سارة من الفريق النيجيري، الذي سيحل بالرباط من أجل الدفاع عن حظوظه.
وسيعول لاعبو الجيش الملكي على الحضور الجماهيري الكثيف لدعمهم ومساندتهم في هذه المواجهة، ودفعهم إلى بلوغ أعلى الأدوار، وتعويض المظهر الباهت الذي ظهروا به خلال نسخة السنة الماضية، عندما غادروا السباق مبكرا على يد فريق شبيبة القبائل الجزائري.
ودشن الجيش الملكي موسمه الجديد بإيقاع جيد، حيث فاز في الجولة الأولى على مولودية وجدة وتعادل في الثانية أمام نهضة بركان، ما يعني أن المدرب أصبحت لديه رؤية شاملة عن مجموعته، رغم أنه كان يتابع مستجداتها وتطوراتها خلال الموسم الفارط، بحكم منصبه كمدير تقني داخل الفريق، كما أن معنويات اللاعبين مرتفعة، حيث يتطلعون إلى المنافسة بقوة على لقب هذه المسابقة، التي تعد أحد الرهانات التي تم التعاقد بشأنها مع المدرب الفرنسي داكروز، الذي خلف البلجيكي فاندنبروك.
وأكد دا كروز على أن فريقه مطالب بحسم الأمور بالرباط، دون الحاجة إلى انتظار لقاء الإياب، رغم أنه لا يملك معطيات كبيرة حول الخصم، آملا أن يظهر لاعبوه التركيز اللازم وأن يتفادوا السقوط تحت طائلة الارتباك.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي أعفى من هذا الدور فريق نهضة بركان، بطل النسخة الفارطة، حيث من المنتظر أن يدخل غمار التنافس بدءا من الدور المقبل.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 10/09/2022