مدرب الحسنية راض عن أداء لاعبيه في مباراة من دون طعم !

خلال الندوة الصحفية، التي أعقبت مباراة حسنية أكادير وأولمبيك خريبكة، التي جرت برسم الدورة الثانية من منافسات البطولة الاحترافية الأولى، بدا مدرب الفريق الأگاديري، ماركوس باكيتا، راضيا على أداء فريقه الذي غاب عنه هدافه يوسف مهري، بسبب حصوله على البطاقة الحمراء خلال المباراة السابقة أمام نهضة بركان.
لقد اعتبر باكيتا أن فريقه وقع على لقاء جيد، وخلق العديد من فرص التهديف، رغم الأخطاء التي ارتكبها بعض اللاعبين، وكذا الضغط الذي عانى منه اللاعبون الذين لعبوا أول مباراة بميدانهم وأمام جمهورهم. دون إغفال التراجع الدفاعي الكلي للفريق الخصم، «الذي واجهنا بقوة، وعمل على تعطيل المباراة عدة مرات، خصوصا خلال الشوط الثاني».
أما مدرب لوصيكا، التونسي لسعد دريدي، فقد اعتبر أن فريقه واجه فريقا له مؤهلات محترمة ويؤطره مدرب كبير، «وقد عانينا من العديد من الغيابات، بالأخص على مستوى منطقة الوسط. كما لعبنا طيلة 65 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد أحد لاعبينا. ومع ذلك فقد توفقنا في تحقيق نتيجة تبقى إيجابية، وتمكنا من الحد من خطورة لاعبي الحسنية بتضييق المساحات أمامهم، وسلك خطة دفاعية فاعلة …»
وقد حضر هذه المباراة، التي تبقى في مجملها عادية وبدون طعم، جمهور غفير يقدر بحوالي 15000 متفرج. وعرفت خلال شوطها الأول اعتماد الزوار خطة دفاعية خالصة للحد من خطورة مهاجمي الحسنية، الذين استغلوا ضعف الجهة اليسرى في الدفاع الخريبگي للقيام بتسربات كان من ورائها كل من الشماخ، وجونيور مبيلي. وخلق فرص محققة وسهلة ضاعت، بغرابة أحيانا، بواسطة كل من طشطاش، وكاتي كتالوندي وأيوب لخضر، الذي أضاع خلال الشوط الثاني فرصة أكثر من محققة فرضت على المدرب استبداله بزميله محمد بخاش.
وقد عرف الشوط الثاني نفس السيناريو، مع فرص واضحة للزوار (فرصتان على الأقل) كادت أن تقلب الطاولة على الفريق المضيف. كما عرف هذا الشوط العديد من حالات تعطيل اللعب من طرف الزوار، وبالأخص من طرف حارسهم محمد فرني.
وقد احتسب حكم المباراة، سعدي الحنفي، خمس دقائق كوقت بدل ضائع، وهو وقت أقل بكثير من الوقت الذي ضاع، بالأخص خلال الشوط الثاني. فالوقت الذي احتسبه الحكم يكاد يساوي الوقت الذي أضاعه حارس لوصيكا لوحده.
وبهذه النتيجة رفع الفريق الأگاديري رصيده إلى أربع نقط، فيما انتزع الفريق الخريبگي نقطته الأولى.
وتنتظر الحسنية، يوم السبت القادم، مباراة ساخنة أمام اتحاد طنجة، الذي ما زال يبحث عن انتصاره الأول بعد تلقيه لهزيمتين خلال الدورتين السابقتين.


الكاتب : عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 13/09/2022