أخبار الساحة

إسبانيول برشلونة يعتبر أحداث مباراة المغرب والشيلي غير مقبولة

اعتبر نادي إسبانيول برشلونة الإسباني الأحداث التي وقعت خلال المباراة الودية الدولية بين المنتخب المغربي ونظيره الشيلي، وتركت مشاهد غير مألوفة للجماهير وهم يقتحمون، عقب كسر بعض الأبواب، أرضية الملعب «غير مقبولة».
وأعربت مصادر من إسبانيول عن أسفها إزاء وقوع بعض الحوادث الطفيفة مثل «إطلاق الألعاب النارية».
كما كشفت مصادر من النادي أن المرمى والعشب لم يتضررا، لذا لا يوجد خطر على إقامة المباراة المقبلة في الدوري أمام فالنسيا في الثاني من أكتوبر المقبل.
ولم يستبعد إسبانيول طلب إجراءات أمنية إضافية ومزيد من الضمانات من منظمي الفعاليات المستقبلية التي ستقام في ملعبه.
وعبرت فئة واسعة من الجماهير، التي تابعت الأحداث عبر شاشات التلفزيون، عن امتعاضها من قيام بعض الجماهير بالتصفير والتشويش على عزف النشيد الوطني للمنتخب الشيلي، قبل أن تقتحم في نهاية اللقاء أرضية الملعب، وطالبت بضرورة القطع مع هذه السلوكات غير المقبولة، والتي لا تعكس الوجه الحضاري للجماهير المغربية، التي كثيرا ما قدمت لوحات راقية في التشجيع واحترام الخصوم.

المغرب يتوج بكأس إفريقيا للمكفوفين للمرة الخامسة على التوالي

توج المنتخب الوطني للمكفوفين بلقب كأس إفريقيا لكرة القدم للمكفوفين، عقب فوزه على نظيره المالي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة بالمنصورية (إقليم بنسليمان)، برسم نهائي المسابقة.
وسجل هدفي العناصر الوطنية اللاعب عبد الرزاق حطاب، ليحافظ بذلك المنتخب المغربي على لقبه الإفريقي للمرة الخامسة، ويضمن تأهله وتمثيله للقارة الإفريقية في البارالمبياد (باريس 2024) للمرة الثالثة على التوالي بعد دورتي ريو وطوكيو.
وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى بطولة العالم المقبلة التي تحتضنها مدينة برمنغهام (إنجلترا) في الفترة الممتدة ما بين 18 و27 غشت 2023، بعد ضمان مقعده في نهائي الكأس الإفريقية.
يذكر أن الفريق الوطني للمكفوفين لكرة القدم، فاز بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو.


بتاريخ : 26/09/2022