الدورة الخامسة من الدوري الاحترافي : الانتصار مطلب ملح لكل من الماص والأوصيكا والمولودية

 

تبحث فرق مولودية وجدة وأولمبيك خريبكة والمغرب الفاسي عن انتصارها الأول هذا الموسم، حيث ستكون خلال الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي، التي ستدور منقوصة من أربع مباريات بفعل التزام أندية الوداد والرجاء الرياضيين ونهضة بركان والجيش الملكي بالمنافسات القارية، مدعوة إلى رفع إيقاع التنافس بعد بدايتها الخجولة.
وهكذا سيواجه مولودية وجدة، الذي يتوفر في جعبته على نقطتين فقط، مساء يومه السبت، الشباب السالمي، الذي يقدم عرضا محترما تحت قيادة المدرب زكرياء عبوب، الذي نجح في الحفاظ على إرث مواطنه رضوان الحيمر، الذي تمكن من بناء فريق تنافسي، حقق معه الصعود إلى الدوري الاحترافي، بعد سلسلة من النجاحات بالأقسام السفلى.
المباراة، التي سيحتضنها الملعب الشرفي بوجدة، سيدخلها أبناء المدرب منير الجعواني، الذي تنتظر منه الجماهير الوجدية إقناعا أكبر، برهان البحث عن الثلاث نقط، خاصة وأنهم عادوا خلال الجولة الماضي بنقطة ثمينة من ملعب أكادير أمام الحسنية.
وإلى ملعب العبدي، يرحل المغرب الفاسي لمنازلة الدفاع الحسني الجديدي، رافعا شعار الفوز ولاشيء غيره، حيث أن المدرب التونسي عبد الحي بنسلطان بات يتملك فرصة واحدة لتأمين بقائه على رأس الماص، وتتمثل في تحقيق الفوز بالجديدة، وإلا فإنه سيجد نفسه خارج الخدمة، سيما وأن الجماهير غير راضية بالمرة على الأداء المقدم خلال بداية هذا الموسم.
مهمة الفاسيين ستكون صعبة أمام فريق دكالي يسعى هو الآخر إلى تسجيل عرض محترم، رغم أنه غير جلده بنسبة كبيرة، ما يجعل المواجهة على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة للطرفين.
للإشارة فإن هذه المواجهة ستحمل سجالا تكتيكيا تونسيا خالصا، حيث سيكون لسعد جرة الشابي، ربان الجديدة، في مواجهة مواطنه بنسلطان.
وبمركب الفوسفاط بخريبكة، سينتظر الأوصيكا حضور فريق الفتح الرياضي، الذي يقدم أداء محترما رفقة المدرب المغربي جمال السلامي.
ويأمل أبناء الفوسفاط تحقيق فوزهم الأول هذا الموسم بغاية المصالحة مع الذات أولا ومع الأنصار ثانيا، رغم المشاكل الداخلية التي تحاصر الفريق وتحد من طموحاته. ففضلا عن الفراغ الإداري الناجم عن عدم توافق الأسرة الخريبكية حول مكتب مسير بإمكانه قيادة السفنية، خرج اللاعبون عن صمتهم خلال هذا الأسبوع، وامتنعوا عن التداريب احتجاجا على تأخر صرف مستحقاتهم، قبل أن يعلقوا هذه الحركة الاحتجاجية عقب الوعود التي توصلوا بها من طرف مكتب تصريف الأعمال.

البرنامج

السبت
مولودية وجدة – الشباب السالمي………….(س 18.00)
الدفاع الجديدي – المغرب الفاسي………….(س 20.30)

الأحد
أولمبيك خريبكة – الفتح الرياضي………….(س 18.00)
الجيش الملكي – أولمبيك آسفي…………………(تأجلت)
اتحاد طنجة – الوداد الرياضي…………………..(تأجلت)
نهضة بركان – المغرب التطواني………………..(تأجلت)
الرجاء الرياضي – حسنية أكادير………………(تأجلت)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 08/10/2022