ألمانيا تعول على إسبانيا من أجل العبور

تعول ألمانيا على جارتها الأوروبية إسبانيا من أجل العبور إلى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر، من دون الدخول في حسابات معقدة، حين يختتم العملاقان منافسات المجموعة الخامسة الخميس بمواجهة كوستاريكا واليابان تواليا.
ورغم الوصول إلى الجولة الثالثة الأخيرة، عجز أي منتخب عن حسم تأهله عن هذه المجموعة، كما أن المنتخبات الأربعة مازالت تملك الأمل بالحصول على بطاقتيها، وكل ذلك يعود سببه إلى الفوز، الذي حققته كوستاريكا على اليابان 1 – 0 في الجولة الثانية.
فبعدما كانت مهددة بانتهاء مشوارها عند الدور الأول للمرة الثانية تواليا، وقبل الوصول حتى إلى الجولة الختامية، عادت ألمانيا لتبقي على آمالها بإنقاذها نقطة التعادل أمام إسبانيا 1 – 1، يوم الأحد، على ملعب البيت، والذي ستعود إليه يومه الخميس لمواجهة كوستاريكا، في ثاني لقاء بينهما في النهائيات، بعد الأول عام 2006 حين فازت «المانشافت» على أرضها 4 – 2 في الدور الأول أيضا .
وتحتاج ألمانيا إلى فوز إسبانيا على اليابان وأن يتغلب رجال المدرب هانزي فليك على كوستاريكا من أجل أن تكون بطاقتا المجموعة من نصيب العملاقين الأوروبيين، الفائزين معا بخمسة ألقاب عالمية. كما أن فوزها تزامنا مع تعادل أو فوز اليابان يفرض اللجوء إلى فارق الأهداف ثم باقي المعايير.
وفي المقابل، تحتاج إسبانيا إلى نقطة التعادل في أول مواجهة لها مع اليابان في كأس العالم من أجل حسم تأهلها.
وقبل التفكير بالنتيجة التي تروجها من مباراة إسبانيا واليابان، سيكون على ألمانيا أولا التركيز على كوستاريكا التي ستقاتل بشراسة من أجل إسقاط أبطال العالم أربع مرات، وخطف بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي للمرة الثالثة في ست مشاركات.


بتاريخ : 01/12/2022