أخبار الساحة

البرازيلي باكيتا باق
بالحسنية إلى حين..

عبد اللطيف البعمراني

عقب المباراة أمام المغرب بدأت تظهر بعض المؤشرات التي توحي بأن استقالة المدرب ماركوس باكيتا ما زالت موضوع أخد ورد بين مكونات المكتب المسير للفريق السوسي، الذي يبدو أنها لا تتكلم لغة واحدة، وأن طرفا منها مرتاح لاستقالة المدرب، فيما طرف آخر بقي متشبثا به، بل وقام بحثه على البقاء! مما يعني أن مسألة الاستقالة، التي أعلن عنها في الندوة الصحافية التي تلت مباراته أمام الماص، لم يحسم فيها بعد.
وفي جميع الحالات يبقى الضروري والأولى استحضار مصلحة الفريق الذي لا يعاني من مشكلة المدرب، بل من معضلة تشكيل اللاعبين الذين يتوفر عليهم، والذي يبقى دون المتوخى، لأن الفريق للأسف، في عهد مدرب سابق لا حاجة لذكر إسمه، فرط في عدد قياسي من لاعبيه الأساسيين، وهو مطالب بأن يحل مشكلته مع الجامعة حتى يرفع عنه قرار المنع من التعاقد مع لاعبين جدد وأكثر تنافسية. هذا هو مربط الفرس، وليس المدرب.

متولي أبرز الوافدين
على اتحاد طنجة

أعلن نادي اتحاد طنجة، أول أمس السبت، عن الانفصال عن المدرب حكيم الداودي والتعاقد مع الإطار الوطني هلال الطير.
وأكد بلاغ لاتحاد طنجة فسخ العقد الرياضي، الذي كان يربط بين النادي وبين المدرب حكيم الداودي بشكل توافقي، معربا عن شكره للمدرب على الجهود الرياضية التي بذلها في خدمة الفريق وعلى تقبله قرار فسخ العقد.
من جهة أخرى، أعلن النادي عن التعاقد مع الإطار الوطني هلال الطير، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن مدة العقد وعن الأهداف المسطرة.
كما عزز اتحاد طنجة تركيبة الفريق بالتعاقد مع كل من محسن متولي وأمين الصادقي، بعقد يمتد لنهاية الموسم الجاري.
ويراهن اتحاد طنجة على خبرة متولي والصادقي من أجل تأطير اللاعبين الشباب، الذين استهل بهم الموسم.
وسيكون متولي (37 عاما) إضافة نوعية لفارس البوغاز بالنظر إلى الخبرة التي راكمها رفقة الأندية التي دافع عن ألوانها، وفي مقدمتها الرجاء الرياضي، الذي قاده إلى التتويج بالعديد من الألقاب، قبل أن يدخل تجارب احترافية بالإمارات وقطر وليبيا.
أما الصادقي (33 عاما)، فلعب لأندية، اتحاد الخميسات ونهضة بركان وحسنية أكادير.
وكان اتحاد طنجة قد تعاقد قبل أيام مع الحارس زهير لعروبي، الذي راكم بدوره تجربة غنية في ميادين كرة القدم، وسيحمي العرين الطنجي على غاية نهاية الموسم.
ويسعى اتحاد طنجة، بعد انتخاب رئيس جديد، إلى إنقاذ الموسم وتفادي الهبوط للقسم الثاني بعد سلسلة من النتائج المخيبة، التي جعلته يتذيل ترتيب البطولة الاحترافية، إذ خلال 13 مباراة، حقق تعادلين مقابل 11 هزيمة. ويعتبر هجوم الفريق الأضعف بإحرازه 5 أهداف فقط، وكذلك خط الدفاع الذي استقبل 19 هدفا في 13 مباراة.

الدفاع الجديدي والرجاء يقصان شريط الجولة 15

يحتضن ملعب العبدي، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة والنصف مساء، مباراة قوية بين الرجاء الرياضي، صاحب الرتبة الثالثة، والدفاع الحسني الجديدي، صاحب الرتبة العاشرة، والذي سيحاول تعويض هزيمته الأخيرة ببركان، والتي أوقفت سلسلة انتصاراته المتتالية، بعدما بلغت ثلاثة.
وسيرفع الفريق الأخضر شعار الانتصار من أجل مواصلة الضغط على ثنائي المقدمة، وتعزيز منسوب الثقة في النفس الذي يسود داخل المجموعة تحت قيادة المدرب التونسي منذر الكبير، بعدما تخلصت من تداعيات الانطلاقة السيئة.
المباراة ستكون سجالا تكتيكيا خالصا بين مدربين تونسيين، وسيحاول فيه لسعد جردة الشابي، الذي سيجد نفسه أمام الفريق الذي فتح له أبواب الدوري الاحترافي، العودة إلى سكة الانتصارات، وإنهاء مرحلة الذهاب بحصيلة تفوق العشرين نقطة التي جمعها حتى الآن.

البرنامج
الثلاثاء
الدفاع الجديدي – الرجاء الرياضي…………………………(س 20.30)
الأربعاء
الجيش الملكي – اتحاد طنجة……………………………….(س 16.00)
المغرب التطواني – مولودية وجدة…………………………(س 16.00)
أولمبيك آسفي – الشباب السالمي………………………….(س 18.15)
الوداد الرياضي – المغرب الفاسي…………………………..(س20.30)
الخميس
حسنية أكادير – الفتح الرياضي…………………………….(س 16.00)
شباب المحمدية – نهضة بركان……………………………..(س 18.15)
اتحاد تواركة – أولمبيك خريبكة…………………………….(س 20.30)


بتاريخ : 24/01/2023