كأس محمد السادس للملاكمة.. الانطلاقة الرسمية يومه الخميس بحضور 45 بلدا

تنطلق يومه الخميس رسميا منافسات كأس محمد السادس للملاكمة والتي تدخل في إطار سلسلة الحزام الذهبي التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للعبة، وتشهد مشاركة 45 بلد من مختلف مناطق العالم.
وكان عثمان فضلي، المدير التقني للمنتخب الوطني للملاكمة،قد أوضح،في تصريح سابق للجريدة، أن الحظوظ وافرة للمغرب في هذه التظاهرة العالمية خصوصا أن عناصر المنتخب الوطني استفادت من تحضيرات جيدة امتدت لسنة ونصف في معسكر بمركز آزمور، قبل أن تنتقل إلى معهد مولاي رشيد قبل ستة أشهر لتواصل استعداداتها، وهناك 13 ملاكما و12 ملاكمة.والنسخة الحالية ستعرف مواجهات من المستوى العالي، كما أن المغرب يعتبر أول بلد إفريقي يحصل على موافقة الاتحاد الدولي للملاكمة لتنظيم هذه البطولة ،خاصة أنها ستشكل جولة أخرى الملاكمة العالمية – سلسلة الحزام الذهبي.
يذكر أن النسخة الأولى من كأس محمد السادس للملاكمة نظمت في 2004 بالرباط، وشاركت فيها 10 بلدان بالإضافة إلى منتخبين وطنيين. وتميزت النسخة الثانية التي نظمت سنة 2006 بفاس بمشاركة 9 بلدان إضافة إلى فريقين مغربيين.وضمت النسخة الثالثة التي أقيمت عام 2008 في الدار البيضاء 15 بلدا بالإضافة إلى المغرب.وسجلت النسخة الرابعة عام 2010 في مراكش مشاركة 22 بلدا بالإضافة إلى المغرب. أخيرا، جمعت النسخة الخامسة، التي نظمت في عام 2014 في مراكش، 14 بلدا بالإضافة إلى فريقين وطنيين.
للإشارة، فسلسلة الحزام الذهبي هي نظام منافسة موحد وفرصة للملاكمين لمواجهة خصوم من دول أخرى بانتظام، والفوز بالألقاب، وكسب نقاط التصنيف العالمية، وإثراء خبرتهم، ولكن أيضا للفوز بمكافآت مهمة.


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 02/02/2023