5500 رجل أمن لتأمين مباراة الوداد والهلال السعودي

كما كان في مدينة طنجة وملعبها الكبير، جندت ولاية أمن الرباط 5500 عنصرا من مختلف الأجهزة الأمنية (سينو تقنية، خيالة، تدخل سريع، دراجين واستعلامات) والعديد من العربات مختلفة المهام، ومنها المجهزة بأحدث المعدات التقنية، لتأمين مباراة الوداد الرياضي والهلال السعودي، برسم بطولة كأس العالم للأندية التي تحتضنها بلادنا .
وتستجيب هذه الترتيبات الأمنية لما يحقق نجاح البروتوكول الأمني، الذي وضعت آلياته المديرية العامة للأمن الوطني لتأمين بطولة كأس العالم للأندية، والتي يحتضن فعالياتها كل من المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط والملعب الكبير بطنجة.
ونظرا لحساسية تنظيم مثل هذه التظاهرات الدولية، حرص عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، على الإشراف حضوريا على الخطط والترتيبات التي وضعت لتحقيق الأمن والسلامة.
وتفقد عبد اللطيف حموشي، كما في طنجة، من خلال زيارة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، صحبة مسؤولين كبار في المديرية العامة للأمن الوطني، كل مرافق الملعب بغاية معاينة مدى فعالية الترتيبات والخطط الأمنية الموضوعة.
كما عاين حموشي الترتيبات التي وضعت لضمان السلاسة في حركية السير والجولان، والتي جندت لها ولاية أمن الرباط 500 عنصر، موزعين على كل محاور المدينة، خاصة تلك التي تمر منها حافلات الصحافة والفريقين وجمهور الهلال السعودي.
ولضمان تحرك سريع وفعال تم خلق مركز للقيادة بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، لتأمين الدخول ومغادرة الملعب.
وكان مجلس مدينة الرباط قد نشر بلاغا حدد فيه الشوارع التي سيتم إغلاقها في وجه حركة السير والجولان، موضحا بأن الإغلاق سيكون 6 ساعات قبل المباراة و4 ساعات بعدها.


الكاتب : ع. النبسي

  

بتاريخ : 06/02/2023